المحتوى الرئيسى

حمزاوي: هناك محاولة منظمة لإشاعة الفوضى في مصر

06/29 17:47

القاهرة - أ.ش.أ

أكدالدكتور عمرو حمزاوى استاذ العلوم السياسية بجامعة القاهرة أن احداث امس واليوم فى ميدان التحرير تشير الى أمرين، الاول هو ان هناك قوى ضالعة فى ترتيب وممارسة وتطبيق سيناريو للفوضى سواء كانت هذه القوى والعناصر ذات صلة بمسألة حل المجالس المحلية، أو كانت من العناصر المارقة داخل بعض اجهزة الدولة التى استفادت من النظام القديم، أو مجموعات من ممارسى العنف ومن البلطجية.

واضاف - فى تصريح خاص للقناة الاولى بالتليفزيون المصرى عبر الهاتف الاربعاء - ان هناك سيناريو منظم للفوضى، موضحا ان ماحدث هو أن هناك محاولة منظمة لاشاعة الفوضى فى مصر.

وقال حمزاوى " لابد من ضبط النفس خاصة ونحن نريد اعادة الثقة بين المواطنين وبين الاجهزة الامنية" .وأوضح ان هناك حالة من القلق بين المواطنين ازاء المستقبل السياسي.

وقال " نحن فى لحظة رمادية بها نقاشات لاداعى لها مثل "الدستور اولا ام الانتخابات"، وبها جهد وطاقة تستثمر فى قضايا لن تعود على الوطن بنفع كبير، وبها جهد وطاقة لاتوجه الى القضايا العامة، مطالبا بضرورة الالتزام بضبط النفس، بمعنى عدم استخدام العنف المفرط، ولابد ان تكون هناك محاولة سياسية جادة لتفكيك المشكلات التى تؤدى الى تفجر الاوضاع مرة أخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل