المحتوى الرئيسى

فورد تطرح السيارة الفان المدمجة C-Max

06/29 15:33

ميونيخ - (د ب أ)  -

تعتبر السيارة الفان المدمجة ظاهرة جديدة حقاً في عالم السيارات، وهي تستهدف مخاطبة العائلات الكبيرة بصفة خاصة.


 


وفي مستهل عقد التسعينات من القرن الماضي طرحت شركة رينو الفرنسية السيارة Mégane Scénic، وقدمت من خلاله تعريفاً


جديداً للتنوع والمرونة في مقصورة السيارة مقارنة بالموديل الكومبي الكلاسيكي. وبعد ذلك بفترة طويلة نسبياً، في عام 2003، قامت شركة فورد الأمريكية بطرح سيارتها الفان المدمجة C-Max.

وتتضمن التجهيزات الاختيارية لهذه السيارة صف جلوس خلفي يمتاز بالمرونة الفائقة من الناحية العملية. وعلى الجانب الآخر فقد تسببت السيارة C-Max – بحسب نادي السيارات الألماني (ADAC) - في كثير من الإزعاج والمشكلات لأصحابها لفترة طويلة نتيجة لوجود العديد من العيوب والاختلالات التقنية.

وقد عانت السيارات، التي تم إنتاجها حتى عام 2006، من الكثير من المشكلات. ومثل موديل فورد Focus، الذي تم الاعتماد عليه كقاعدة من الناحية التقنية، جاءت الموديلات القديمة من السيارة الفان المدمجة في الثلث الأخير من إحصائيات الأعطال الصادرة عن نادي السيارات التي يتخذ من مدينة ميونيخ جنوبي ألمانيا مقرا له.

وبدءاً من عام 2006 «تم إدخال كثير من التحسينات على السيارة»، ففي الموديلات المزودة بمحركات الديزل، والتي تم إنتاجها قبل هذا التاريخ، ظهرت عيوب تمثلت في انحلال خراطيم التربو أو تعطل الشاحن التوربيني بشكل كامل.

وبالإضافة إلى ذلك ظهرت اختلالات في نظام حقن الوقود أو انحصار قفل المقود، وفي موديلي 2008 و 2009 ظهرت حالات أعطال في نظام مؤازرة قوة الكبح.

وتجدر الإشارة إلى أنه تم طرح السيارة C-Max في الأسواق لأول مرة عام 2003 مع تجهيزها بنظام الفرامل المانع لانغلاق العجلات


(ABS) وبرنامج تعزيز الاتزان الإلكتروني (ESP) ونظام السيطرة على قدرة الجر (ASR) بشكل قياسي.

وبعد أربع سنوات قامت شركة فورد بمواءمة الشكل الخارجي للسيارة ليتناسب مع بقية موديلاتها، بالإضافة إلى تحسين وتطوير مقصورة السيارة.

وشملت أعمال التعديل والتطوير تركيب مصابيح خلفية LED جديدة مع سقف زجاجي بانوراما يدخل ضمن التجهيزات الاختيارية.

ومع نهاية عام 2010 قامت الشركة الأمريكية بطرح الجيل الجديد في الأسواق أيضاً كموديل سباعي المقاعد يحمل اسم Grand C-

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل