المحتوى الرئيسى

العوضي:أحداث التحرير لم تؤثر على معدلات زيارة المتحف المصرى

06/29 15:07

أكد الدكتور طارق العوضى مدير المتحف المصرى بقلب القاهرة أنه لا تأثير لأحداث العنف التي شهدها ميدان التحرير على معدلات الزيارة للمتحف أمس واليوم .

وقال العوضي فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط اليوم إن المتحف المصرى الذى يقع فى مواجهة ميدان التحرير فتح ابوابه اليوم أمام الزيارة وفقا للمواعيد المقررة واستقبل خلال الساعة الأولى من بدء الزيارة فى الثامنة صباحا ما يقرب من 500 زائر أجنبى يمثلون جنسيات مختلفة ونحو مائتى زائر مصرى حتى الآن ، ولاتزال الزيارة تتدفق بشكل طبيعى من المصريين والأجانب.

وأضاف أن أحداث العنف بالميدان أمس بدأت بعد اغلاق المتحف أمام الزيارة وفقا للمواعيد الرسمية المعتادة في السابعة مساء ، وإنه تم على الفور اتخاذ كافة الاجراءات المقررة لتأمينه من الداخل والخارج من قوات شرطة والسياحة والآثار والقوات المسلحة تحسبا لأي تطور فى الاحداث فى مواجهة المتحف..مؤكدا ان اجراءات التأمين المكثف للمتحف المصرى من الداخل والخارج لم تتوقف يوما واحدا منذ أحداث 28 يناير.

وأشار العوضى إلى أن المتحف المصرى زاره أمس الثلاثاء على مدى اليوم 3722 زائرا منهم 2720 زائرا اجنبيا و1002 زائرا مصريا ، وأن هذا الرقم يشكل أعلى نسبة زيارة حققها المتحف من الاجانب والمصريين منذ قيام ثورة 25 يناير ، وخاصة من قبل المصريين حيث كان أعلى نسبة زيارة تتراوح ما بين 250 الى 900 زائر ليرتفع العدد أمس الى أكثر من ألف زائر مصري.

وأعرب العوضى عن أمله في عودة الاستقرار والهدوء الى ميدان التحرير والمنطقة المحيطة بالمتحف المصرى لانه يتحقق مع الاستقرار تشجيع عودة السياحة العربية والدولية الى مصر من جديد وزيادة اعداد الزيارة للمناطق السياحية والمتاحف.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل