المحتوى الرئيسى

مشعل: القدس تمر بأشد مراحلها المظلمة

06/29 15:03

القدس المحتلة: أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" خالد مشعل على ضرورة نصرة قضية القدس التي تمر في واحدة من أشد مراحلها المظلمة، حيث تتواصل سياسات التهويد وطمس الهوية الإسلامية والعربية للمدينة المقدسة.

ونقلت وكالة "سما" الفلسطينية عن مشعل،خلال مؤتمر "سعيًا للوفاء بحقوق الشعب الفلسطيني" في العاصمة الإندونيسية جاكرتا الأربعاء، قوله "إن ذلك يرافقه انحياز دولي رسمي لهذه السياسات الصهيونية والممارسات التهويدية"، معتبرا أن هذا "يشكل الجانب الأشد قتامة للقضية الفلسطينية ومقدساتها.

وأشاد بالدعم الكبير المتواصل الذي تقدمه شعوب وحكومات منطقة جنوب شرق آسيا للقضية الفلسطينية، معتبرا أن هذا الدعم يعيد القضية إلى عمقها الإسلامي والإنساني.

وقال إن المؤتمر "يدلل على المكانة التي تحظى بها القضية الفلسطينية لدى هذه الشعوب التي ترفض القهر والاستبداد الذي يمارسه العدو الصهيوني في فلسطين ".

ودعا مشعل إلى تكثيف وتوحيد الجهود المتضامنة مع الشعب الفلسطيني, مؤكدًا على دور كافة فئات الأمة في دعم مقاومة وصمود الفلسطينيين على أرضهم لحماية مقدسات الأمة .

ويرى مشعل أن الزاوية المشرقة المقابلة للواقع المظلم في القدس المحتل، تمثلت بـ"الصمود الأسطوري للشعب الفلسطيني على أرضه رغم الكم الهائل من الضغوطات الدولية والاعتداءات الصهيونية".

وقال "كلما زادت الممارسات الصهيونية عنفا قابلها الشعب الفلسطيني بالتفاف أكبر حول قضيته، والتحام أعظم بأرضه ومقدساته ".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل