المحتوى الرئيسى

"البدوى": "الوفد" لن يشارك فى تظاهرات 8 يوليو رسميا

06/29 14:56

أكد الدكتور السيد البدوى رئيس حزب الوفد، أن الحزب سيُشارك فى الانتخابات التشريعية القادمة بمرشحيه فى اغلب الدوائر علاوة على مشاركته فى الانتخابات الرئاسية، مشيرا إلى =أن الحزب سيعلن اسم مرشحه عقب الانتهاء من انتخابات مجلس الشعب المقبلة.

جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيرى الذى حضره البدوى وطاهر أبو زيد مساء أمس، الأول فى قرية منشأة سلطان التابعة لمركز منوف لتأييد مرشح الوفد فى الانتخابات التشريعية المقبلة.

وبالنسبة لثورة 25 يناير قال إنها ثورة ربانية، حيث لم يكن لها قائد أو زعيم, وأراد الله أن يُعيد للشعب حقه.. وقام البدوى بسرد بعض المخاطر الداخلية والخارجية للثورة سواء كانت من أعوان النظام المنتشرين فى كافة المصالح الحكومية أو الخارجية مثل أمريكا وإسرائيل اللتين لا تريدان أن تنعم مصر بالديمقراطية، مشيرا إلى أن مصر مؤهلة لأن تكون أكبر دولة ديمقراطية فى المنطقة، كما رحب بوثيقة الأزهر لوضع أساس للتعامل فى إطار الدولة المدنية.

وأضاف البدوى أنه مع الانتخابات أولا وليس مع الدستور أولا احتراما للإرادة الشعبية واحترام رأى الأغلبية فى نتيجة الاستفتاء، وعن مشاركة الوفد فى جمعة 8 يوليو، قال إن الحزب لن يُشارك بشكل رسمى فى الوقت الذى أعلن الحزب أنه لم يمنع أحدا من أعضائه من المشاركة وأضاف أن التحالف مع الإخوان شأنه فى ذلك شأن التحالف مع 18 حزبا آخر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل