المحتوى الرئيسى

تحذير من انهيار الحكومة اللبنانية

06/29 14:28

 من اجتماع سابق للجنة المكلفة بصياغة البيان الوزاري (الجزيرة نت)


حذر رئيس البرلمان اللبناني من أن فشل الحكومة في صياغة البيان الوزاري قبل الـ13 من الشهر المقبل قد يعرضها للانهيار، وذلك وسط أنباء تشير إلى اختلاف أعضاء الحكومة بشأن البند المتعلق بالمحكمة الدولية الخاصة باغتيال الحريري.

 
وجاءت تصريحات نبيه بري في لقاء صحفي نشر اليوم الأربعاء قال فيه إن الثالث عشر من يوليو/ تموز المقبل يشكل مهلة تحدد مصير الحكومة التي يرأسها نجيب ميقاتي، وليس إطارا زمنيا يقصد به تشجيع الحكومة على صياغة البيان الوزاري الذي يفترض أن تنال على أساسه الثقة أمام البرلمان.
 
وأوضح بري أن البرلمان التزاما منه ببنود الدستور سيبدأ مشاوراته لتسمية رئيس حكومة جديد -في حال فشل حكومة ميقاتي- بعد الثالث عشر من الشهر المقبل.
 
بند المحكمة
يشار إلى أن لجنة صياغة البيان الوزاري عقدت حتى الآن ستة اجتماعات دون الخروج بأي شيء نتيجة اصطدامها بقضية حساسة تتعلق بالتعاون مع المحكمة الدولية الخاصة باغتيال رئيس الوزراء اللبناني الأسبق رفيق الحريري.
 

دورية للجيش اللبناني في منطقة وادي خالد قرب الحدود السورية (الفرنسية-أرشيف)

وكانت العاصمة اللبنانية قد شهدت الاثنين الماضي تصريحات لمسؤولين لبنانيين توقعوا أن تصدر المحكمة الدولية قرارات الاتهام وسط ترجيحات بأن تشمل هذه الاتهامات أعضاء في حزب الله الذي دأب على نفي هذه الاتهامات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل