المحتوى الرئيسى

تحقيقات موسعة حول احداث التحرير

06/29 15:40

القاهرة - أ ش أ

أكد الدكتور أحمد السمان المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء أنه تجرى حاليا تحقيقات مستفيضة على أعلى المستويات لمعرفة أسباب احداث التحرير التي وقعت أمس " الثلاثاء " ومن ورائها ، مشيرا إلى أن الحكومة لن تتعجل الحكم على هذه الأحداث أو توجيه الإتهام لأحد أو لجهة ما ، إنما تنتظر نتائج التحقيقات ، وستعلنها فى حينها بكل شفافية ووضوح.

كما أكد السمان أن الحكومة لا تألوا جهدا لتحقيق الأمن والإستقرار وتحقيق مطالب الثورة وفقا لما هو متاح لديها من قدرات.لافتا الى ان عدد المصابين الذين يتلقون العلاج فى تلك الاحداث بلغ عشرة مصابين وليست بينهم أية حالة خطيرة وحالتهم مستقرة الآن ولايزالو يتلقون العلاج.

وأشار المستشار الاعلامي لرئيس الوزراء الي أن 65 مصابا دخلوا المستشفيات بعد إصابتهم بجراح طفيفة وخرجوا بعد تلقيهم العلاج اللازم.

ونفى حدوث أية وفيات فى هذه الأحداث، موضحا ان ماقيل عن حدوث حالة وفاة انما تتعلق بوفاة أحد الاشخاص فى مشاجرة بامبابة وليس لها أية علاقة بما حدث امام مسرح البالون.

وأوضح السمان ان المصابين العشرة الذين لا يزالون يتلقون العلاج بالمستشفيات تتنوع حالات إصاباتهم بين الكدمات والإختناقات والجروح ولكن حالاتهم مستقرة، وهم يخضعون للملاحظة.

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هذه الأحداث ستؤدى إلى إلغاء زيارة الدكتور شرف لغينيا لرئاسة وفد مصر فى قمة الإتحاد الإفريقى، أكد السمان أن الزيارة ستتم فى موعدها ، وأن رئيس مجلس الوزراء سيتوجه فى وقت لاحق اليوم إلى غينيا للمشاركة فى القمة.

وقال ان مصر حريصة على المشاركة فى قمة الإتحاد الأفريقى على أعلى مستوى نظرا لإحتفاء القمة بالثورة المصرية وعودة مصر إلى أشقائها الأفارقة بكل قوة ، كما أن هناك حشدا من الدول الأفريقية لمساندة السلطة الوطنية الفلسطينية فى مشروعها لإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة قريبا عند توجهها للأمم المتحدة للاعتراف بهذه الدولة ، خاصة وأن الرئيس الفلسطينى محمود عباس "أبومازن" سيكون مشاركا فى هذه القمة.

اقرأ أيضا:

نرشح لك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل