المحتوى الرئيسى

السمان: الحكومة تجرى تحقيقات موسعة حول أحداث التحرير

06/29 15:19

القاهرة - أ ش أ

أكد الدكتور أحمد السمان المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء أنه تجرى حاليا تحقيقات مستفيضة على أعلى المستويات لمعرفة أسباب أحداث التحرير التي وقعت أمس الثلاثاء ومن يقف وراءها، مشيرا إلى أن الحكومة لن تتعجل فى الحكم على هذه الأحداث أو توجيه الاتهام لأحد أو لجهة ما إنما تنتظر نتائج التحقيقات وستعلنها فى حينها بكل شفافية ووضوح .

كما أكد السمان أن الحكومة لا تألوا جهدا لتحقيق الأمن والاستقرار وتحقيق مطالب الثورة وفقا لما هو متاح لديها من قدرات، لافتا الى أن عدد المصابين الذين يتلقون العلاج فى تلك الأحداث بلغ عشرة مصابين وليست بينهم أية حالة خطيرة وحالتهم مستقرة الآن ولا يزالون يتلقون العلاج.

وأشار المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء الي أن 65 مصابا دخلوا المستشفيات بعد إصابتهم بجراح طفيفة وخرجوا بعد تلقيهم العلاج اللازم.

ونفى حدوث أية وفيات فى هذه الأحداث، موضحا أن ما قيل عن حدوث حالة وفاة إنما تتعلق بوفاة أحد الأشخاص فى مشاجرة بإمبابة وليس لها أية عَلاقة بما حدث أمام مسرح البالون.

وأوضح السمان أن المصابين العشرة الذين لا يزالون يتلقون العلاج بالمستشفيات تتنوع حالات إصاباتهم بين الكدمات والاختناقات والجروح ولكن حالاتهم مستقرة، وهم يخضعون للملاحظة .

وردا على سؤال حول ما إذا كانت هذه الأحداث ستؤدى إلى إلغاء زيارة الدكتور شرف لغينيا لرئاسة وفد مصر فى قمة الاتحاد الإفريقى أكد السمان أن الزيارة ستتم فى موعدها وأن رئيس مجلس الوزراء سيتوجه فى وقت لاحق اليوم إلى غينيا للمشاركة فى القمة.

وقال إن مصر حريصة على المشاركة فى قمة الاتحاد الإفريقى على أعلى مستوى نظرا لاحتفاء القمة بالثورة المصرية وعودة مصر إلى أشقائها الأفارقة بكل قوة..

كما أن هناك حشدا من الدول الإفريقية لمساندة السلطة الوطنية الفلسطينية فى مشروعها لإعلان الدولة الفلسطينية المستقلة قريبا عند توجهها للأمم المتحدة للاعتراف بهذه الدولة خاصة وأن الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبومازن سيكون مشاركا فى تلك القمة.**

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل