المحتوى الرئيسى

«المحامين» تشكل لجنة للتحقيق في أحداث التحرير و«حريات الصحفيين» تتهم فلول الوطنى

06/29 20:47

 شكلت نقابة المحامين، الأربعاء، لجنة لتقصى الحقائق حول أحداث التحرير، فيما أدانت لجنة الحريات بنقابة الصحفيين ما وقع من اشتباكات بين الشرطة والمواطنين، مساء الثلاثاء، واصفة إياها بأنها محاولة من فلول الحزب الوطنى وأعضاء المجالس المحلية المنحلة لإثارة الفوضى والشغب لإحداث حالة من الانفلات الأمنى.

وقال حمدى خليفة، نقيب المحامين، لـ«المصرى اليوم»: «قررنا تشكيل لجنة لتقصى الحقائق حول الأحداث، تضم: محمد عبدالرحمن ومحمد مختار وأبوبكر ضو، أعضاء مجلس النقابة».

ولفت «خليفة» إلى أن الأحداث التى شهدها الميدان لا يمكن تفسيرها، مشيراً إلى احتمال تورط فلول الحزب الوطنى، وأعضاء المجالس المحلية المنحلة فى إثارة الأحداث لنشر الفوضى، مطالباً الجميع بضبط النفس للحفاظ على مكتسبات الثورة.

وقال محمد عبدالقدوس، مقرر لجنة الحريات بنقابة الصحفيين لـ«المصرى اليوم»: إن الأحداث التى شهدها ميدان التحرير، مساءالثلاثاء ، غير مفهومة، متسائلاً عن السبب القوى الذى أدى إلى إشعال الأحداث.

وشدد عبدالقدوس على أن فلول الحزب الوطنى المنحل وأعضاء المجالس المحلية المنحلة بقرار المحكمة الإدارية، وراء إشعال أحداث الثلاثاء، مؤكداً أن من كانوا فى الميدان وقاموا بالاشتباك مع الأمن ليسوا من قاموا بالثورة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل