المحتوى الرئيسى

إعلان أسماء 6 متحدثين لـ «الإخوان» وشباب الجماعة يشاركون فى جمعة 8 يوليو

06/29 21:23

قال الدكتور محمد بديع، المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين، إن الإخوان ليسوا طلاب سلطة، بدليل أنهم قبل ثورة 25 يناير أعلنوا أنهم لا يسعون إلى الحكم ولن يرشحوا أحداً منهم للرئاسة لأن همهم الأكبر هو مصلحة مصر. وأضاف خلال مؤتمر جماهيرى بشبين الكوم، مساء الثلاثاء  بمناسبة افتتاح مقر الجماعة بالمنوفية، إن ثورة 25 يناير لم تكن إلا نعمة من الله مَنَّ بها على الشعب المصرى. وأعلن بديع، أسماء المتحدثين الإعلاميين باسم الجماعة وهم الدكتور رشاد بيومى، والدكتور محمود عزت، والمهندس خيرت الشاطر، وجمعة أمين، نواب المرشد، والدكتور محمود حسين، أمين عام الجماعة، والدكتور محمود غزلان، عضو مكتب الإرشاد، والمتحدث الرسمى باسم الإخوان.

من جانبه، قال الدكتور محمود حسين الأمين العام للجماعة، خلال زيارته المنوفية، إن الإخوان ليس لها مرشح للرئاسة بشكل سرى، و«هذا لن يحدث أبدا». وبشأن دعم الإخوان للدكتور سليم العوا فى انتخابات الرئاسة، أكد حسين أنهم حتى الآن لم يتخذوا قراراً بشأن دعم أى من مرشحى الرئاسة، موضحا أن الإخوان لن يشاركوا فى جمعة 8 يوليو المقبل، لأن ما يطالب به الداعون لها هو الالتفاف على مطالب الشعب.

وأكد حسين أن الإخوان سيشاركون فى جميع الانتخابات بدءا من المحليات وحتى مجلس الشعب، وقال «بعض وسائل الإعلام، تسعى لتشويه صورة الإخوان وتزييفها كما كان يفعل النظام السابق، بزعم أن الإخوان يريدون ركوب الثورة والقفز على السلطة، لكن الإخوان ملتزمون بمبادئهم وعقائدهم ولا يعرفون المراوغة ولا الكذب».

فى المقابل، أعلن عدد من شباب الجماعة، مشاركتهم فى مظاهرات 8 يوليو، وقال معاذ عبدالكريم، أحد شباب الإخوان، عضو ائتلاف شباب الثورة: «سنشارك فى مظاهرات 8 يوليو كشباب إخوان، والائتلاف قرر المشاركة منذ فترة، وخلال ساعات سيحسم الموقف النهائى».

وانتقد عبدالكريم ما يقال عن أن أحداث ميدان التحرير مساءالثلاثاء ، هى بداية مظاهرات 8 يوليو، وأضاف لـ«المصرى اليوم»: «لا أعتقد أن بداية هذه المظاهرات الاعتداء على وزارة الداخلية والشرطة».

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل