المحتوى الرئيسى

بديع يؤكد في المنوفية: الإخوان ليسوا طالبي سلطة ولن يدعموا أبوالفتوح سرًا

06/29 14:40

أكد محمد بديع المرشد العام لجماعة "الإخوان المسلمون" أنهم ليسوا طلاب سلطة، بدليل أنهم ومن قبل ثورة 25 يناير أعلنوا أنهم لا يسعون إلى الحكم أو الرئاسة في مصر, وأن همهم الأكبر هو مصلحة مصر، وانهم لن يدعموا أبوالفتوح سرًا.

وقال بديع إن ثورة 25 يناير لم تكن إلا نعمة من الله مَنَّ بها على الشعب المصري كله. جاء ذلك خلال المؤتمر الجماهيري الذي نظمه إخوان المنوفية، مساء أمس الثلاثاء.

وفي رده علي اتهام الإخوان بالمشاركة في الثورة متأخرين قال بديع: نقول للذين يشيعون أن الإخوان تأخروا عن الحضور ، إن شباب الإخوان كانوا بين الشباب منذ يوم 25 يناير فضلا عن أنه كانت هناك مظاهرة أمام دار القضاء العالي قوامها الرئيسي من شباب الإخوان الذين يكثرون عند الفزع ويقلون عند الطمع، لأنهم ليسوا طلاب سلطة وقد أعلنا أننا ليس لنا مرشحاً للرئاسة قبل الثورة لأننا ليس لنا إلا الآخرة.

ومن جانبه أكد الدكتور محمود حسين الامين العام للجماعة أن الإخوان لا يدعمون أي مرشح للرئاسة ، وأن أي شخص مهما علا مكانه في الإخوان لن يلتزم بقرارات الجماعة سيتم التعامل معه بجدية ،كما حدث من قبل والدليل على ذلك القرار الذى اتخذ فى اجتماع مجلس شورى الجماعة الأخير بفصل أبو الفتوح ، عما يثيره البعض عن دعم الإخوان له بشكل سرى.. أؤكد أن هذا لن يحدث أبدا.

وعن دعم الإخوان للدكتور سليم العوا ،أكد حسين أنهم حتي الآن لم يتخذوا قرارا بشأن دعم أي من مرشحى الرئاسة، مؤكدًا أن الإخوان لن يشاركوا فى جمعة 8 يوليو، مضيفًا أن جماعة الإخوان لم ولن تتخلى عن الثورة، حيث إن الجماعة رفضت وبشدة الالتفاف على الإرداة الشعبية ونتيجة الاستفتاء، ولهذا لن تشارك في مظاهرات لأن ما يطالبون به هو الالتفاف علي مطالب الشعب.

وأشار حسين إلى أنهم سيشاركون فى جميع الانتخابات بدءًا من المحليات وحتى الشعب وسنتخلى عن انتخابات الرئاسة المرة المقبلة فقط.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل