المحتوى الرئيسى

قطاع الفنون الشعبية يصدر بيان حول أحداث مسرح البالون

06/29 23:46

القاهرة:- أصدر قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية بيانا يوضح فيه بعض الحقائق بخصوص الأحداث المؤسفة التى شهدها مسرح البالون أمس.

وجاء بالبيان أنه كان من المقرر استضافة حفلة لتكريم بعض أسر الشهداء بمسرح البالون، بناءً على طلب جمعية (الوعد الأمين) الخيرية وذلك فى تمام الساعة السابعة مساءً.

وقبل بداية الحفل بحوالى ساعة على الأقل دخلت مجموعة من الشباب من ناحية مسرح الغد على أنهم من أسر الشهداء، بينما توجهت مجموعة أخرى إلى الباب الرئيسى يحملون لافتات ويهتفون بأن مطالبهم الثأر وليس التكريم ومجموعة ثالثة احتجت لعدم التكريم مثل باقى الأسر المكرمة وكأن الأمر مدبرا لإثارة المشاكل.

وأشار البيان إلى أنه عندما طالبهم أمن المسرح بالهدوء، حتى تقام الحفلة على المستوى اللائق، خاصة أن أسر الشهداء المكرمين ومنظمى الحفل أكدوا أن هؤلاء الشباب لاينتمون لهم، وتم إغلاق الباب الرئيسى للمسرح، فقامت هذه المجموعات بالهجوم على المسرح وحاولوا اقتحامه بالقفز من أعلى الأبواب، مما استلزم قيام أمن المسرح بالتصدى لهم، فقامت المجموعات المهاجمة بقذف المسرح بالحجارة.

ووفقا للبيان، شوهد عدد من الأشخاص أعلى كوبرى 15 مايو يوجهونهم بإشارات معينه، وكذلك قيام تاكسى به سيدتان تمران على هذه المجموعات لإعطائهما التعليمات، مما أكد أن هذه المجموعات ليست لها أى علاقة بالأسر المكرمة.

وبعدأن تصدى العاملون وأمن المسرح لهم ومطاردتهم قاموا بتحطيم واجهة قاعة صلاح جاهين وسرقة بعض محتوياته وشباك مكتب مدير المسرح وتمزيق دفاتر الحضور والانصراف ثم تدخلت الشرطة لتفريقهم.

واختتم البيان بأن قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية يأسف لهذه الأحداث المؤسفة التى تؤكد أن هناك أصابع خفية تسعى لإثارة المشاكل والوقيعة بين شرفاء هذا البلد.

ويؤكد القطاع أن ما حدث لن يؤثر على خطة العمل خلال الموسم الصيفى والتى تبدأ عروضها فى الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل