المحتوى الرئيسى

وزارة الثقافة تعلن حقيقة أحداث "البالون"

06/29 23:13

كتب- أسامة عبد السلام:

أكد قطاع الفنون الشعبية والاستعراضية بوزارة الثقافة، أن أحداث مسرح البالون المؤسفة كشفت عن أصابع خفية تسعى لإثارة المشاكل والوقيعة بين شرفاء هذا البلد.

 

وأوضح- في بيان اليوم- أنه كان من المقرر استضافة حفلة لتكريم بعض أسر الشهداء بمسرح البالون، بناء على طلب جمعية (الوعد الأمين) الخيرية؛ وذلك في تمام الساعة السابعة مساءً.

 

وأضاف أنه قبل بداية الحفل بحوالي ساعة على الأقل دخلت مجموعة من الشباب من ناحية مسرح الغد على أنهم من أسر الشهداء، بينما توجهت مجموعة أخرى إلى الباب الرئيسي يحملون لافتات، ويهتفون بأن مطالبهم الثأر وليس التكريم، ومجموعة ثالثة احتجت لعدم التكريم مثل باقي الأسر المكرمة وكأن الأمر مدبر لإثارة المشاكل.

 

وأشار القطاع- في بيانه- إلى أن أمن المسرح طالب هؤلاء بالهدوء، حتى تُقام الحفلة على المستوى اللائق، خاصة أن أسر الشهداء المكرمين ومنظمي الحفل أكدوا أن هؤلاء الشباب لا ينتمون إليهم، وتم إغلاق الباب الرئيسي للمسرح؛ فقامت هذه المجموعات بالهجوم على المسرح، وحاولوا اقتحامه بالقفز من أعلى الأبواب، ما استلزم قيام أمن المسرح بالتصدي لهم، فقامت المجموعات المهاجمة بقذف المسرح بالحجارة.

 

وأضاف أن عددًا من الأشخاص أعلى كوبري 15 مايو قام بتوجيه هؤلاء المحتجين بإشارات معينة، ومرت سيدتان برفقة تاكسي على هذه المجموعات لإعطائها التعليمات، مؤكدًا أن هذا يعني أن هذه المجموعات ليست لها أية علاقة بالأسر المكرمة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل