المحتوى الرئيسى

أبو غازي: أحداث مسرح البالون كانت مدبرة

06/29 14:19

القاهرة: أكد الدكتور عماد أبو غازى وزير الثقافة ، أن واقعة هجوم مجموعة من البلطجية على مسرح البالون وتدميرهم محتوياته أمس ، كان معدا ومرتبا له من قبل ، موضحا أن هؤلاء البلطجية موجهون، فكيف لمن يريدون التكريم أن يأتوا فى أتوبيسات جماعية، يحملون الشوم والعصي، وأن بعضهم كانوا يحملون أسلحة بيضاء ونارية أيضا.

ونقلت وكالة أنباء "الشرق الأوسط" عن وزير الثقافة قوله :"إن وراء تلك الأحداث أصابع معروفة"، مشيرا إلى أنه تم ضبط 7 من البلطجية الذين حاولوا اقتحام المسرح، وأنه قام بالاتصال باللواء فايز أباظة مدير المباحث الجنائية للإفراج عن عامل المسرح، الذى ألقت قوات الشرطة القبض عليه عن طريق الخطأ، أثناء أحداث الاقتحام، وتم الإفراج عنه بالفعل، مشيدا بروح العاملين بالمسرح والسيرك القومى، ودفاعهم عنه.

وحول إقامة حفلات التكريم بمسرح البالون ورفض البعض لذلك بحجة أن المسرح غير مؤمن، أوضح أبو غازى، أن هذه الاحتفالات لم تقم لأول مرة بالمسرح، ولكن أقيمت بالمسرح العديد من الحفلات.

وكشف وزير الثقافة أن الأضرار التى لحقت بالمسرح بسيطة ولا تتعدى تلف بعض الأجهزة الفنية الخاصة بفرقة فرسان الشرق ، إضافة إلى باب قاعة صلاح جاهين وبعض مرايا القاعة ، وسيتم تشكيل لجنة فنية لجرد ومراجعة الأجهزة والمعدات بالمسرح والقاعة لتحديد الخسائر وذلك بعد انتهاء معاينة النيابة، خصوصاأنه تردد أن بعض الأجهزة تعرضت للسرقة من قبل البلطجية الذين تسللوا إلى المسرح اثناء حفل التكريم الذى كانت تقيمه إحدى الجمعيات الخيرية لأسر عشرة من شهداء الثورة كرمز لتكريم من ضحوا بأرواحهم فداء للوطن.

أوضح وزير الثقافة أن أحد الموجودين فى المسرح قال إن المتظاهرين رددوا هتافات "إحنا مش عاوزين تلاجات ولا تكريمات، نحن نريد دم الشهداء"، فرد الوزير عليهم "يعنى هم عاوزين ياخدوا دم الشهيد بدم آخرين، وهل هذا سيعيد دم الشهيد؟".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل