المحتوى الرئيسى

ألمانيا قد تدعم الناتو عسكريا بليبيا

06/29 17:12

خالد شمت-برلين

كشفت تقارير صحفية ألمانية أن حكومة المستشارة أنجيلا ميركل وافقت على إمداد حلف شمال الأطلسي (الناتو) بأسلحة ومعدات عسكرية متقدمة لاستخدامها في عملياته العسكرية الدائرة في ليبيا, وهو ما أثار انتقادات من المعارضة.

وذكرت مجلة دير شبيغل على موقعها الإلكتروني أن برلين ردت بالإيجاب على طلب تلقته من إدارة الإمداد والصيانة في الناتو (نمازا) لتزويد الحلف بأسلحة وذخائر وتقنيات وأجهزة توجيه عسكرية متطورة يحتاج لاستخدامها في مهمته ضد كتائب معمر القذافي.

وأكدت صحيفة دير تاغسشبيغل ما ذكرته مجلة دير شبيغل. ونقلت عن متحدث باسم وزارة الدفاع الألمانية أن وزارته تنتظر التفاصيل النهائية من الناتو، وهي مستعدة لتلبية ما سيطلبه فورا.

ولم تتسرب معلومات محددة حول حجم ونوعية الأسلحة والمعدات التي يحتاجها الناتو، وهل ستمد ألمانيا الحلف بها على سبيل الهدية, أم البيع, أم المقايضة.

وعزز طلب الناتو هذه المساعدات العسكرية من ألمانيا ما تردد في  تقارير إعلامية عن اقتراب مخزون القنابل البريطانية من النفاد نتيجة استخدام هذه الذخائر منذ أكثر من 100 يوم في الهجمات الجوية على ليبيا.

صحيفة ألمانية قالت إن الناتو يحتاج
 قنابل لضرب التحصينات (رويترز-أرشيف)

قنابل وصواريخ
ونقلت دير شبيغيل عن خبراء في شؤون الناتو قولهم إن طلبات الحلف الأطلسي من ألمانيا تتعلق بقنابل "جي بي يو 24 بيفواي" التي تزن الواحدة منها طنا، وتستخدم لدك المخابئ وتحصينات المدرعات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل