المحتوى الرئيسى

الشرطة تفتش فندق كابول بعد هجوم لطالبان قتل تسعة اشخاص

06/29 14:16

كابول (رويترز) - فتشت الشرطة الافغانية يوم الاربعاء فندقا من المعالم الرئيسية في كابول غرفة تلو الاخرى بحثا عن مزيد من المصابين وتأمين المبنى بعد الهجوم الذي شنه مساء الثلاثاء مهاجمون انتحاريون من طالبان وقتل فيه ثمانية من المدنيين الافغان والشرطة وأجنبي واحد.

واقتحم المهاجمون التسعة -- الذين كانوا يحملون قذائف صاروخية وأسلحة اخرى -- فندق انتركونتيننتال الذي تفرض عليه حراسة مشددة ويتردد عليه غربيون وشخصيات كبيرة قبل ان تقتل طائرة هليكوبتر تابعة لحلف شمال الاطلسي المهاجمين الباقين في معركة أخيرة فوق سطح المبنى أنهت الغارة التي استمرت خمس ساعات.

ووفقا لوزارة الداخلية الاسبانية فان القتيل الاجنبي هو طيار مدني أسباني.

وقعت الغارة بعد اسبوع واحد من اعلان الرئيس الامريكي باراك اوباما سحب القوات المقاتلة على مراحل حتى عام 2014 وأثارت الكثير من الشكوك بشأن قدرة قوات الامن الافغانية على قتال المسلحين.

واقتضى الامر الاستعانة بطائرة هليكوبتر تابعة للحلف للقضاء على المهاجمين وساعد مدربون من حلف الاطلسي في الاشراف على رد الشرطة الافغانية على الغارة.

وقال موظف استقبال بالفندق انه بعد عدة انفجارات دخل المهاجمون المبنى في ساعة متأخرة من مساء الثلاثاء وشقوا طريقهم الى احدى القاعات.

وحمل بعضهم أجهزة تسجيل تبث أغاني الحرب لطالبان وأطلقوا النار على كل من شاهدوه في طريقهم. وقال موظف الاستقبال الذي طلب عدم الافصاح عن هويته لرويتر ان نزلاءالفندق قفزوا من الطابقين الثاني والثالث للهرب.

وقال قائد شرطة كابول أيوب سالانجي لرويترز "الشرطة مازالت تفتش كل غرف المبنى لمعرفة ان كان هناك أي اصابات اخرى أو أي تهديدات."

ووفقا لوزارة الداخلية الافغانية أصيب ثمانية أشخاص بجروح في الهجوم.

وشن المسلحون هجمات على فندق وبيت ضيافة ومتجر كبير في كابول خلال العام المنصرم وان كانت العاصمة هادئة نسبيا مقارنة مع بقيةالبلاد.

ويوحي توقيت الهجوم بأوجه شبه مع غارات أخرى استهدفت اظهار ان طالبان تحتفظ بالقدرة على توجيه ضربات حسب رغبتها رغم المكاسب التي حققتها قوات بقيادة حلف الاطلسي على مدى الثمانية عشر شهرا الماضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل