المحتوى الرئيسى

حالة ارتباك تسود داخل الاهلي والزمالك بسبب تثبيت موعد مواجهتهما

06/29 14:45

تسود حالة من الارتباك داخل صفوف النادي الاهلي متصدر الدوري المصري لكرة القدم وغريمه التقليدي الزمالك بعد قرار اقامة مواجهتهما الكلاسيكية في موعدها مساء اليوم الاربعاء ضمن المرحلة السابعة والعشرين.

وقام الفريقان بتسريح لاعبيهما من المعسكر التدريبي الاعدادي للقمة الكلاسيكية مباشرة عقب اعلان الاتحاد المصري لتأجيلها الى اجل غير مسمى وقت سابق صباح اليوم، بيد ان قرار رئيس المجلس الاعلى للقوات المسلحة وزير الدفاع المشير محمد حسين طنطاوي باقامة المباراة في موعدها وضع الناديين في موقف حرج كونه يجد صعوبة في تجميع لاعبيهما.

واتصل رئيس النادي الاهلي حسن حمدي برئيس الاتحاد المصري سمير زاهر ليضعه في الصورة وبانه يجد صعوبة لاعادة لاعبيه الى المعسكر التدريبي مطالبا اياه بمنحه مهلة 30 دقيقة ليبلغه بالقرار النهائي.

في المقابل، اكد الزمالك انه تعذر عليه الاتصال بالثلاثي محمود فتح الله ومحمود عبد الرازق شيكابالا واحمد جعفر بسبب اغلاقهم لهواتفهم المحمولة.

وكان زاهر اعلن في وقت سابق اليوم تأجيل كلاسيكو القطبين الاهلي والزمالك الى أجل غير مسمى لاسباب أمنية وتحديدا بسبب اندلاع مواجهات عنيفة ليل الثلاثاء الاربعاء بين الشرطة المصرية ومتظاهرين في وسط القاهرة ما ادى الى سقوط العديد من الجرحى.

واطلقت شرطة مكافحة الشغب الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين في ميدان التحرير، معقل التظاهرات في كانون الثاني/يناير وشباط/فبراير والتي ادت الى الاطاحة بالرئيس المصري السابق حسني مبارك.

وطالبت الاجهزة الامنية الاتحاد المصري بتأجيل القمة الكلاسيكية 107 بين الناديين خوفا من تجدد احداث الشغب، بيد ان المشير طنطاوي امر باقامتها في موعدها للتأكيد على قدرة الامن القومي المصري في الحفاظ على سلامة البلاد والمواطنين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل