المحتوى الرئيسى

اعتصام 300 من الحرس المدني بجامعة حلوان لصرف مرتباتهم الأخيرة

06/29 13:38

كتب - احمد جبريل:

اعتصم ما يقرب من 300 من الحرس المدني بجامعة حلوان للمطالبة بالحصول على حقوقهم المادية وصرف متأخراتهم من الحوافز والاضافي لمدة شهرين.

وقال أحد المعتصمين ويدعى طه في تصريحات لمصراوي ان ادارة الجامعة اتفقت معهم في بداية تعينهم على مرتب 800 جنيه بالاضافة الى الحافز والاضافي ومكافأت الامتحانات.

واضاف انه هذا لم يحدث "حيث لم نأخذ مرتباتنا كما اتفقوا معنا، بل قاموا باعطاء كل فرد 150 جنيه" وقالوا لنا في الادارة المالية بالجامعة لا توجد لكم ميزانية، لانكم بتصرفوا من صناديق الجامعة".

وتابع: "توجهنا صباح اليوم الى مكتب رئيس الجامعة الدكتور محمود الطيب ناصر ولم نجده فقابلنا سكرتيره الذي قال لنا "خليكوا قاعدين براحتكم، ولا حد هيسأل فيكم".

والتقط الحديث منه معتصم ثان رفض ذكر اسمه قائلا "عندما تلقينا هذه الكلمات من سكرتير رئيس الجامعة، مكثنا ساعتين في المكان بعدها قررنا الخروج للاعتصام أمام باب الجامعة الرئيسي حتى يلتفت احد الى مطالبنا" مضيفا انها مطالب بسيطة تتخلص في صرف المرتبات التي تم الاتفاق عليها معهم وهي 800 جنيه، بالاضافة للحوافز والمكافأت، كذلك تخفيض ساعات العمل من 12 ساعة لـ 8 ساعة، والحصول على وجبة عمل وسكن مقارنة بجامعات اخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل