المحتوى الرئيسى

الفيس بوك يعود لمهمة نقل الأخبار مع أحداث التحرير

06/29 13:18

في ظل الأحداث التي يشهده ميدان التحرير في الوقت الحالي، بعد التصادم الذي وقع بالأمس بين رجال الشرطة و المتظاهرين، ليصل الأمر للرشق بالحجارة وإلقاء زجاجات المولوتوف و أيضا القنابل المسيلة للدموع.

حيث وقعت إصابات وصلت حتى الآن إلي 200 شخص بين الطرفين، ومازال العرض مستمرا، ليعود الفيس بوك إلي مهمته التي كان يقوم بها أيام ثورة 25 يناير، وهو وكالة أنباء إخبارية تنقل كافة التفاصيل و الأخبار التي تحدث في ميدان التحرير في الوقت الحالي من قبل شهود عيان أو متظاهرين متواجدين هناك.

فطلبت صفحة " أفوض وائل غنيم للتحدث باسم ثوار مصر" من الأعضاء "عاوزين خيط للغرز+مسكنات+مرأهم حروق+ماسكات+جوانتيات طبية+فنتولين بخاخة+بيتادين+شاش عادى و شاش بتاع حروق+م. ميداني عند سفير جنب هارديز"، " مشاهدة عيان من التحرير منذ قليل : الأعداد في تزايد واضح وشباب الثوار يتوافدون على الميدان من جديد"

أما صفحة "إحنا اللي قلنا لا" فكتبت " الدستور ::: ناشط من التحرير : توافد الكثير على الميدان ومجموعات من التراس القمة تدخل الميدان بهتافات مناهضه للشرطة و القضاء".

بينما كتبت صفحة "شهداء ثورة 25 يناير" " الكثير ممن يصفهم الإخوان بالبلطجية أهالي شهداء فقراء، واحد منهم ابو شهيد، طفل، معلق صورته على صدره، يا يموت ورا ابنه يا يجيب له حقه - من ميدان التحرير".

إزاء ما حدث في الساعات الماضية , في ميدان التحرير من تعامل أمني غير مفهوم أو مقنع( بزعم حجة التعامل مع من وصفوهم بالبلطجة عند مبني وزارة الداخلية ) ,

و إزاء التعامل الأمني الذي شمل بشكل واسع كل المنطقة حتى وصل المتظاهرين في ميدان التحرير وعدد من أهالي الشهداء, و كان التعامل ما رأيناه جميعا و رآه العالم اجمع من قصف بقنابل الدخان و الرصاصات المطاطية و الحشد غير المسبوق

من قوات الأمن المركزي في الميدان إزاء كل هذا , تعلن حركة شباب 6 ابريل الآتي:

أولا : تدعو الحركة قوات الأمن إلى الانسحاب فورا من ميدان التحرير و إخلائه بالكامل لحين انتهاء الأزمة, و إيقاف فوري لتصعيدها الأمني و المستمر حتى هذه اللحظة تجاه المتظاهرين في ميدان التحرير.

ثانيا : توجه حركة شباب 6 ابريل الدعوة إلى كل الشعب المصري بكامل أطيافه وتياراته بالتوجه إلى ميدان التحرير للاعتصام فيه والمؤازرة.

ثالثا : تعلن حركة شباب 6 ابريل أن المظاهرات التي كانت ستدعو لها يوم 8 يوليو, ستبدأ من الليلة ( ليلة الإسراء و المعراج ) باعتصام مفتوح يبدأ من صلاة الفجر بميدان التحرير ثم تظاهر و اعتصام حتى تبدأ بوادر واضحة و قاطعة لتحقق المطالب الواردة في بيانها و هي المطالب التي تحظى بتوافق وطني لا خلاف عليه

* سرعة محاكمة مبارك وحاشيته محاكمات معلنة

* محاكمة قتلة الشهداء من وزارة الداخلية بدون تأجيل أو مماطلة

* وقف المحاكمات العسكرية للمدنيين بشكل نهائي

* مراجعة كل القوانين التي تم إصدارها سابقا بدون حوار مجتمعي إعلامي

* منع التعرض نهائيا بأي صورة من الصور إلى حرية الإعلام أو حرية التظاهر

* البدء بشكل شامل في تطهير كامل للوزارات و المؤسسات الرسمية من بقايا النظام القديم

رابعا : تدعو حركة شباب 6 ابريل وسائل الإعلام المصرية ( المملوكة للشعب والخاصة ) إلى عدم الانجراف نحو التعتيم الإخباري على ما يحدث , أو نقل أنصاف الحقائق , أو تكرار سلوكيات إعلام ما قبل 25 يناير مرة أخرى, لأننا قد نغفر المرة الأولى , إلا إننا لن نغفر أبدا جريمة المرة الثانية في الكذب أو إخفاء الحقيقة.

خامسا : تدعو حركة شباب 6 ابريل حكومة الدكتور عصام شرف ( التي خرجت من قلب ميدان التحرير ) إلى تحقيق شامل ومحاسبة صارمة للمتسببين فيما جرى في قلب ميدان التحرير أو أن تقدم استقالتها فورا.

سادسا :كما تنبه حركة شباب 6 ابريل - بشكل واضح- من أي محاولات رسمية أو غير رسمية , خفية أو ظاهرة , لإعاقة الانترنت أو استخدام شبكات الفيس بوك أو تويتر أو إعاقة اتصالات التليفونات النقالة ( موبايل )، وتذكر أن هذا الأسلوب لم يجدي أبدا نفعا في منع الثورة أو تحجيمها, بل أدى إلى زيادتها قوة و صمودا

لأن الثورة حين تندلع كالنهر , لا يمنعه ألف سد من الانطلاق نحو تحقيق أهدافه كاملة، و ليعلم العالم كله , أن الثورة ما زالت مستمرة , و سننتصر بإذن الله.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل