المحتوى الرئيسى

إسراء عقل.. أصغر حَكم سباحة في فلسطين

06/29 13:07

بيت لحم-دنيا الوطن

تعتبر إسراء عقل، أصغر حَكم فلسطيني، تشارك في تحكيم بطولات السباحة والرياضات المائية في فلسطين.

وتبلغ عقل من العمر 21 عاما، وتلتحق بكلية الحقوق بجامعة بير زيت، وتعد من أفضل الحُكام على مستوى الوطن، وأكثرهم كفاءة.

وتقول عقل  انها تمارس تحكيم السباحة كهواية أكثر منها مهنة، حيث بدأت تمارس هوايتها عندما كانت في التاسعة عشر من عمرها وكانت حينها سبّاحة، وشجعها رئيس لجنة حكام السباحة نعيم السويطي، على الالتحاق بمجال التحكيم والتزمت بعدة دورات داخلية وخارجية اكسبنها الخبرة المهارة العالية.

وأعربت عقل عن سعادتها البالغة لدخولها في مجال التحكيم، وتقول انه ممتع جدا، وتستغل أوقات الفراغ في الجامعة بتحكيم البطولات، مؤكدة ان الاحتراف في مجال التحكيم يتطلب الخبرة والمهارة العالية والذي يأتي عن طريق الدورات الخارجية والاحتكاك بالحكام الأجانب.

وتؤكد عقل انها تتلقى كل الدعم المعنوي من أهلها لممارسة هذه الهواية.

وأشارت عقل الى ان السباحة بشكل عام والحُكام بشكل خاص "مظلومون" إعلاميا، مؤكدة انها تتابع بشكل مستمر وسائل الإعلام التي تفرد مساحة كبيرة للرياضات الجماعية ولا تعطي إلا حيزا بسيطا للرياضات الفردية مثل السباحة، مطالبا وسائل الإعلام بالاهتمام أكثر بمثل هذه الألعاب.

وتطمح عقل لنيل الشارة الدولية في مجال تحكيم السباحة والاشتراك في تحكيم البطولات العالمية، مؤكدا ان صغر سنها يعطيها فرصة اكبر للالتحاق بمثل هذه الدورات والتي تعود بالفائدة الى التحكيم الفلسطيني الذي اعتبرته في تقدم مستمر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل