المحتوى الرئيسى

الروح الرياضية تسيطر على أول قمة بعد الثورة

06/29 22:45

كتب- أحمد رمضان:

سيطرت الروح الرياضية على أجواء أول مباراة قمة بين ناديي الأهلي والزمالك بعد الثورة في إطار مباريات الدوري العام المصري، رغم المناوشات التي فجرها المدير الفني للزمالك حسام حسن حيث التزم جمهور كلا الفريقين التشجيع المثالي، كما رفعوا لافتات لا تحتوي على أية شعارات عنصرية أو خارجة عن حدود اللياقة.

 

وفور نزول لاعبي الفريقين إلى أرض الملعب قبل بدء المباراة بنحو ساعة تبادل لاعبو الفريقين مصافحة بعضهم البعض؛ حيث قام حارس مرمى الزمالك عبد الواحد السيد بمصافحة أحمد عادل عبد المنعم حارس مرمى النادي الأهلي، وأحمد ناجي مدرب حراس المرمى بالنادي الأهلي، وهو ما أدى إلى قيام كلا الجمهورين بالتصفيق الحاد، ثم قام لاعبو الأهلي بمصافحة زملائهم بنادي الزمالك.

 

وعندما حاولت قلة من الجمهور ترديد هتافات تعكر صفو الروح الرياضية التي سيطرت على أجواء المباراة، قام المذيع الداخلي في إستاد القاهرة بالتنبيه على الحضور بالالتزام بقيم وروح 25 يناير قائلاً: "نحن جميعًا مصريون، ونريد الحفاظ على مصرنا الحبيبة؛ لتخرج المباراة في صورة سهرة رياضية ممتعة لجميع المصريين، وليس لجمهور الأهلي والزمالك فقط، وهو ما التزم به الجمهور؛ حيث قاموا بإطلاق الألعاب النارية.

 

وعقب انتهاء الشوط الأول من المباراة، والذي انتهى بتقدم نادي الزمالك بهدفين مقابل هدف للنادي الأهلي خرج كل لاعب من النادي الأهلي مصافحًا لزميله في نادي الزمالك، وشوهد اللاعب شياكا بالا في حوار باسم مع مهاجم النادي الأهلي عماد متعب.

 

وحاول حسام حسن، المدير الفني لنادي الزمالك، إفساد المباراة مع إحراز هدف التعادل في وقت قاتل قبل نهاية الشوط الثاني للمباراة، ما أدى إلى بعض المناوشات الجانبية التي لم تؤثر على المشهد الحضاري للجماهير.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل