المحتوى الرئيسى

تظاهر شباب الخريجين بسبب استيلاءالبدو علي أراضيهم وتحويلها لمزارع سمكية

06/29 12:49

تظاهر اليوم أمام وزارة الزراعة العشرات من شباب الخريجين بمنطقة الأماني مركز القنطره غرب محافظة الإسماعلية ،إحتجاجآ علي إستيلاء البدو علي أراضيهم وطردهم منها بعد تجريفها وتحويلها الي مزارع سمكية منذ11عام.

أكد عزت أحمد الشربيني أحد الشباب المتظاهرين، أمتلك 5 أفدنه بزمام مزرعة 5 تقع ضمن 5000 فدان موزعة علي 1000 من شباب الخريجين بواقع 5 أفدنة ومنزل لكل شاب، وللأسف الشديد ومنذ اليوم الأول لإستلامنا الأرض في عام  2000 هاجمنا بدو المنطقة وطردونا وقاموا بتجريف      الأرض وتحويلها لمزارع سمكية، تحت سمع وبصر المسؤلين عن مشروع شباب الخريجين.

وأضاف أحمد السيد محمود منذ هذا الوقت ونحن في صراع دائم مع البدو لاسترداد أرضنا،وصدر لصالحنا العديد من الأحكام القضائية بإزالة المزارع السمكية ، وتسليمنا الأرض وكان أخرها في 12يونيو الحالي.ولكن للأسف الشديد لم يتم التنفيذ بحجة عمل الدراسات الأمنية.

وإتهم مجدي علي نصارأحد الشباب المعتدي علي أرضهم المسؤلين بالهيئة العامة للتعمير والتنمية الزراعية ومدرية أمن الإسماعلية بالطواطئ مع البدو الذين يقيمون جميعآ في منطقة شراويد بالقنطرة غرب ومعلومين للأجهزه الأمنيه جيدآ.

وفي تصريح خاص "للدستور الأصلي" أكد اللواء إبراهيم العجمي المدير التنفيذي للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية أن دـ ايمن فريد أبوحديد وزير الزراعة استقبل وفدآ من هؤلاء الشباب ،واستمع الي شكواهم وأصدر تعليمات بحلها في أسرع وقت،ولن يأتي رمضان القادم إلا والخريجين في أراضيهم

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل