المحتوى الرئيسى

ضغوط أمريكية إسرائيلية على مصر للإفراج عن جاسوس الموساد

06/29 12:49

كشفت "القناة الثانية" بالتليفزيون الإسرائيلى اليوم، الاثنين، أن هناك ضغوطاً مكثفة تمارس من جانب الولايات المتحدة الأمريكية على القاهرة فى محاولة منها للإفراج السريع عن جاسوس الموساد "إيلان تشايم جاربيل".

ونقلت القناة الفضائية تصريحات لمسئولين أمريكيين لصحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية قولهم، إنه خلال الأيام الأخيرة الماضية بعثت الإدارة الأمريكية برسالة موقعة من رئيس هيئة أركان الجيش الأمريكى "مايكل مولين" للمسئولين المصريين للعمل على الإفراج عن "جرابيل" قريبًا.

وفى سياق الضغوط الأمريكية نشرت "يديعوت" رسالة أمريكية أخرى من وزير الدفاع الأمريكى "روبرت جيتس" للمسئولين المصريين للإفراج عن الجاسوس خلال أيام، وهى الرسالة التى جاءت فى إطار التعليمات التى أصدرها الرئيس الأمريكى "باراك أوباما" لإدارته بفتح قنوات اتصال مع المسئولين المصريين للإفراج عن إيلان.

وقال التليفزيون الإسرائيلى، إن أوباما دعا رئيس أركانه "مايكل مولن" للتحدث مع رئيس أركان الجيش المصرى الفريق "سامى عنان" للإفراج عن إيلان تشايم، موضحة أن هذه الخطوة التى اتخذها مولن لها أهمية كبرى فى مساعى الولايات المتحدة للضغط على مصر لإطلاق سراح الجاسوس، مشيرة إلى أن مولن يتمتع بعلاقات جيدة مع نظيره المصرى "عنان".

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل