المحتوى الرئيسى

كيا تدفع 40 مليون دولار كتعويض لأحد ملاك سيارتها سيفيا !!

06/29 12:37

فى قضية تعود أحداثها إلى عام 2004 ، حكمت المحاكم الأمريكية على شركة كيا بتعويض قدرة 40 مليون دولار لإحدى العائلات الأمريكية تعويضاً عن وفاة ابنتهم فى حادث يتعلق بمشكلة فى سيارتها الكيا سيفيا من طراز عام 1999 .

وتبدأ القصة بشراء العائلة لسيارة كيا سيفيا طراز عام 1999 عام 2004 لابنتهم تيفانى ذات الستة عشر عاماً بمناسبة عيد ميلادها ، وعلى الرغم من حالة السيارة الجيدة إلا أن والد ستيفانى أصر على إجراء كافة الصيانات الدورية وكشف كامل على السيارة لدى مركز صيانة لكيا ، وعلى الرغم من أن طراز سيفيا يعانى من مشكلة فى حزام الأمان كانت الشركة قد أعلنت عنها عام 2002 إلا أن كيا لم تجرى أيه تعديلات على السيارة وعللت ذلك بأن السيارات المطلوبة فى الاستدعاء تبدأ من طرازات عام 1995 وحتى عام 1998 فقط على الرغم من أن طرازات عام 1999 و 2000 تحمل بالفعل نفس حزام الأمان المزود به السيارات المنتجة فى السنوات التى سبقتها بدون اى تعديل .

وبعد أربعة أشهر من شراء السيارة وقعت حادثة لسيارة تيفانى السيفيا أدت إلى وفاتها متأثرة بجروحها اثر اصطدامها بقوة بلوحة العدادات ، مما دعى عائلتها برفع دعوى قضائية على شركة كيا لتحملها مسؤولية الحادث وهى الدعوى التى حكم فيها القضاء الأمريكى بتعويض قدرة 40 مليون دولار للعائلة .

وعلى الرغم من صدور الحكم إلا أن كيا تؤكد من خلال محاميها أن السيارة المعنية لم تكن تعانى من أيه مشكلة بناء على تحقيقاتها وفحصها للسيارة ، إلا أن الشهود العيان قد أكدوا أن الفتاة قد كانت ترتدى حزام الأمان بالفعل إلا انه لم يؤدى عمله ليحدث ما حدث .

يذكر أن لدى كيا فرصة باقية للطعن فى الحكم قبل إلزامها بدفع الغرامة وهى فرصة ستستغلها كيا جيداً لمحاولة إسقاط التعويض الضخم عنها وإخلاء مسؤوليتها من الحادث .

أضف تعليقا

محتويات هذه الخانة سرية ولن تظهر للآخرين

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل