المحتوى الرئيسى

الداخلية المصرية تتراجع عن تأجيل مباراة الأهلي والزمالك بعد هبوط البورصة

06/29 13:08

القاهرة - محمد كرم

تراجعت وزارة الداخلية المصرية عن قرارها القاضي بتأجيل مباراة الأهلي والزمالك الليلة في استاد القاهرة، وأعلن مصدر أمني إقامتها في موعدها.

وناشدت الداخلية الأجهزة المعنية كافة بالتعاون معها حرصاً على إقامة المباراة في موعدها. وقد تسبب القرار الذي أعلنه سمير زاهر في وقت سابق اليوم بتأجيل المباراة، نظراً لاشتباكات ميدان التحرير التي حدثت فى وقت متأخر من مساء أمس الثلاثاء؛ في هبوط حاد في البورصة وتراجع كل الأسهم القيادية بشكل كبير، نتيجة حالة الفزع التي انتابت المستثمرين الأجانب.

وفي تطور لاشتباكات ميدان التحرير التي بدأت في ساعة متأخرة من مساء أمس الثلاثاء، حدث تراجع جماعي كبير لمؤشرات البورصة صباح اليوم الأربعاء، وتراجعت كل الأسهم القيادية بشكل كبير، وذلك نتيجة حالة الفزع التي انتابت مستثمرين أجانب.

وقد أوحى قرار التأجيل بوجود أزمة أمنية وسياسية وشعور بعدم الاستقرار على حد قول محللين في القاهرة. وتأتي مباراة القطبين ضمن منافسات الجولة السابعة والعشرين بالدوري المصري.

وكان رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم سمير زاهر أكد لـ"العربية.نت" أن الاتحاد تلقى خطاباً من وزارة الداخلية المصرية لتأجيل المباراة، لعدم قدرتها على تأمينها بسبب أحداث التحرير، مشيراً إلى أن بقية مباريات الجولة سوف تقام في موعدها. وسوف يتحدد مصير مباراة القطبين السبت المقبل في اجتماع لجنة المسابقات بالاتحاد المصري وفق تأكيدات زاهر.

الزمالك يهدد بالانسحاب من الدوري

ميدان التحرير أمس الثلاثاء

ميدان التحرير أمس الثلاثاء

من جانبه، وفي تصريح لـ"العربية.نت" أعقب قرار التأجيل قبل التراجع عنه، أكد رئيس نادي الزمالك جلال إبراهيم أن إدارة ناديه تشترط إقامة المباراة قبل الجولات الثلاث الأخيرة من المسابقة، وفي حال تأجيلها إلى نهاية الموسم سوف ينسحب الزمالك من الدوري المصري، وهو ما يضع الاتحاد المصري في مأزق كبير، لا سيما وأن الأوضاع الأمنية غير مستقرة وقد تضطر لتأجيل المباراة لنهاية الموسم.

وأضاف رئيس الزمالك أن تذاكر المباراة التي حصلت عليها الجماهير سوف تظل سارية المفعول لحين الدخول بها في الموعد الجديد للقاء.

كما سادت حالة استياء في النادي الأهلي بعد إعلان قرار التأجيل. وقال مدير الكرة سيد عبدالحفيظ في تصريح لـ"العربية.نت" إن التأجيل كان صدمة بالنسبة لهم، خصوصاً وأنه كان مفاجئاً، مشيراً إلى أن أمن البلاد هو الأهم.

ونقل موقع "اليوم السابع" عن الدكتور جميل علام عميد معهد الدعوة والدراسات الإسلامية بالزقازيق المتواجد بميدان التحرير، أن الذي "يدير المعركة مع قوات الأمن الآن بأحد الشوارع الجانبية بميدان التحرير ليسوا من الثوار، وأن هناك وجوهاً يراها لأول مرة داخل الميدان".

عصام شرف: مخطط منظم لنشر الفوضى

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل