المحتوى الرئيسى

"الدفاتر دفاترنا".. الجيزة تغير عنوان عقار عشان "فودافون"

06/29 12:30

 

على طريقة "البلد بلدنا.. والدفاتر دفاترنا" فى فيلم "الزوجة الثانية" الشهير، فوجئ سكان العقار رقم 19 شارع عبد العزيز عبد البارى من شارع الأربعين (الطوابق - فيصل) بلافتة جديدة على مدخل العقار تحمل رقم "22" بدلاً من "19".

ورغم الذهول الذى أصاب السكان فى بداية الأمر، إلا أنهم سرعان ما عرفوا سر هذا التغيير، حيث تقف وراءه محطة محمول لشركة "فودافون"، تريد إقامتها فوق سطح العقار، فيما يعترض كافة السكان على ذلك.

وعندما اشتكى السكان فى حى الهرم، فوجئوا أن الشركة حصلت على تقرير من مكتب المهندس الاستشارى د.رجب مجاهد عبد النبى يفيد بصلاحية العقار لإقامة المحطة، لكن العقار الوارد فى التقرير يحمل عنوان (22 شارع على عبد البارى)، وعندما اشتكى السكان ضد هذا التزوير الفج، قرر الحى إيقاف بناء المحطة مؤقتاً.

وبعدما فشلت الشركة ومالك العقار فى معالجة هذا التزوير، لأنه ليس هناك مهندس استشارى سوف يكتب تقريراً بصلاحية العقار، المكون من 13 دوراً وبدروم، ويطل على شارع يتجاوز 8 أمتار، ومسجل ضده العديد من المخالفات وهناك قرارات إزالة لبعض الأدوار.. ولذا كان الحل الأسهل هو تغيير رقم العقار نفسه.

وكشف السكان لـ"بوابة الوفد"، أنهم يحملون بطاقات شخصية تحمل عنوان: 19 شارع عبد العزيز عبد البارى، كما أن فواتير التليفون تحمل نفس العنوان، فيما يحمل البعض عنوان: 18 شارع عبد العزيز عبد البارى، حيث إن تغيير اللافتة الموجودة على مدخل العقار كان أحد الحيل للتهرب من إنذارات المخالفات وقرارات الإزالة.

وتساءل السكان عن مدى قانونية إقامة محطة محمول فوق عقار يتضمن أدواراً مخالفة، وكيف تقام المحطة فى منطقة تكتظ بأبراج سكنية لا يفصل بينها إلا متران أو ثلاثة أمتار فى بعض الأحيان.

 

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل