المحتوى الرئيسى

الجهل.. هو تجويع مصر!!

06/29 12:25

الدكتور الحكومي يستنكر أن مصر كانت في عهود سابقة مطمعاً لجيوش العالم ليأكلوا من خيراتها، وأنا أعذره لأنه يبدو أنه لا يعرف شيئاً في التاريخ، ولن أنعته بأنه جاهل ـ لا قدر الله ـ لكن التاريخ أكد لنا أن الإسكندر المقدوني غزا مصر بجيوشه بهدف إطعام جيشه من خيرات مصر التي كانت حينئذ.. أما الكلام الإنشائي الذي قاله الدكتور شتا ولا علاقة له بأصل مشكلة الاكتفاء الذاتي من القمح، بأن تجربة  مصر في القمح تفوق أي دولة، فهذا كلام لا ينطق به إلا الخائبون والذي يجب أن يقال هوأن أمثال هؤلاء المسئولين الحكوميين هم رواد في الخيبة ولا غير!!

ومن المثير للدهشة والنكات ما ورد في الرد، أن رئيس قطاع استصلاح الأراضي يقول إن هناك محدودية في الأرض الصالحة لزراعة القمح، وأن هناك منافسة بين زراعة القمح والبرسيم.. هل يليق أن يردد مسئول زراعي هذا الكلام الفارغ فيا رئيس استصلاح الأراضي بوزارة الزراعة، ليس هناك محدودية في الأرض التي تنفع لزراعة القمح، إنما الحقيقة المرة هي أن هناك محدودية في الفهم والإدراك وتبني المسئولية.. فأمثال هؤلاء لا يمكن أن تزداد في عهدهم نسبة الأراضي المستصلحة طالما أنهم يشعرون بأنهم موظفون كبار ولا تعنيهم مصلحة البلد من قريب أو بعيد!!

الأغرب في رد رئيس قطاع استصلاح الأراضي، أنه يستنكر أن أنعت مشروعاً رائداً يعتزم القيام به رجال وطنيون بأنه مشروع قومي، للاكتفاء الذاتي من القمح، فهل هناك أهم من هذاالمشروع ليكون قومياً يلتف حوله الجميع من أجل توفير رغيف خبز مصري مائة في المائة؟!.. أما عملية الاستنكار من أن مصر تتسول القمح من الخارج، فلا أعرف ما الذي يؤلمه من هذا التعبير، رغم أنه حقيقة مرة.. نعم  نحن نتسول استيراد القمح من الخارج، فأمريكا وسماسرتها الذين يوردون لنا القمح، يقرفوننا في عيشتنا مقابل هذا القمح.. ومن ثم بات القرار المصري في كل شيء يعمل ألف حساب مقابل توفير الكميات الناقصة عندنا من القمح؟!.. أم أن مسئول وزارة الزراعة لا يعيش بينا ويحيا في برج عاجي؟!! أما الاستراتيجية الحكومية التي يتحدث عنها علي الورق فقط، سمعنا عنها كثيراً ولم يهتم بها أي مسئول حالياً ولا سابقاً.. أصبحنا نتحدث فقط دون تنفيذ أي عمل لهذا البلد.. ياسيادة الدكتور هناك حلول كثيرة لأزمة القمح غير المشروع الذي رفضته وزارة الزراعة، وسوف أطرح في الأيام القادمة عدداً منها لتوفير القمح والاكتفاء الذاتي منها، وسيحكم أبناء الوطن بيني وبينك من فينا الذي يستحق أن يوصف بالجهل.. وللحديث بقية.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل