المحتوى الرئيسى

صباحي: يدين التعامل الامني مع المتظاهرين.. ويطالب بإقالة وزير الداخلية

06/29 13:59

كتب: محمد طارق

ادان حمدين صباحي، المرشح المحتمل للرئاسة الجمهورية، التعامل الامني مع المتظاهرين بميدان التحرير امس قائلا'' التعامل الأمنى العنيف مع المتظاهرين وأداء الإعلام الحكومي يعيدنا لأجواء ما قبل الثورة. لابد من تحقيق فورى والاسراع بمحاكمة قاتلى شهداء الثورة'' .

ودعا صباحي، عبر تدوينة علي موقعة علي تويتر، لإقالة وزير الداخلية لعجزه عن مواجهة البلطجة ومسئوليته عن عودة العنف الأمني ضد المتظاهرين، موضحا انه لا يوجد بديل عن تطهير الداخلية وإعادة هيكلتها.

وطالب صباحي، المجلس العسكري بسرعة التحقيق فى أحداث التحرير وتنفيذ حكم القضاء بحل المجالس المحلية والتعجيل محاكمات مبارك وأسرته ورموز نظامه وقتلة الشهداء.

وكان مئات المتظاهرين قد حاولوا الانضمام إلى الوقفة الاحتجاجية أمام مقر وزارة الداخلية، إلا أن أجهزة الأمن حاولت منعهم فقام المتجمعون برشق قوات الأمن بالحجارة والتي قامت بإطلاق بعض قنابل الغاز المسيلة للدموع والطلقات الصوتية بالهواء في محاولة لتفريق المتظاهرين الذين قاموا بنقل المواجهات من محيط وزارة الداخلية إلى أمام مبنى الجامعة الأمريكية، حيث تمركزوا ببداية شارع قصر العيني أمام مبنى الجامعة الأمريكية وقاموا بجمع كمية كبيرة من الحجارة للرد على قنابل الغاز المسيلة للدموع التي يطلقها الأمن المركزي.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل