المحتوى الرئيسى

مصطفى بكير يسجل حماس ثورة 25 يناير فى لوحات فنية

06/29 13:03

أخبار مصر -هيام فايز

قال الفنان مصطفى بكير ان معرضه الجماعى مستوحى من ثورة‏ 25‏ يناير‏2011‏ وقد نظمت وزارة الثقافة المعرض بالمركز الثقافى الروسى وأفتتحه عماد أبو غازى وزير الثقافة بحضور كل من حسام نصار رئيس العلاقات الثقافية ونقيب الفنانين التشكيليين لرؤية نماذج فريدة من الفن والنحت والتصوير.

وأوضح بكير فى لقاء مع برنامج صباح الخير يا مصر الاربعاء ان المعرض شارك فيه فنان سويسرى وعرض مجموعة لوحات عن الطبيعة فى مصر بينما حرص بكير على تخصيص جزء كبير عن حماس ثورة 25 يناير والبيئة السيناوية والعادات والتقاليد وشموخ النخيل في أرض الفيروز.

وتابع بكير انه أول فنان يتخرج من كلية الفنون الجميلة بسيناء ويمثل دولياً وقد رسم أكثر من ألف لوحة عن سيناء ،مشيراً الى ان وزارة الثقافة قررت نقل لوحات المعرض الى دول أخرى وبخاصة دول حوض النيل.

وتابع انه عبر بأكثر من لوحة عن ثورة يناير وشبابها والوحدة الوطنية ومستقبل الثورة برصد الأحداث مثل موقعة الجمل والشهداء مشيراً الى ان لوحاته طافت 9 دول أوروبية.

يذكر ان بكير يحرص علي التعبير عن القضايا الوطنية وتسجيلها في أعماله الفنية ومنها لوحات «مصر الخالدة ـ الصمود ـ الإرادة و«سيناء أرض السلام» والتي أهداها الي السيد كوفي أنان الأمين العام السابق للامم المتحدة، وهي اللوحة الموضوعة باسم مصر في مقر هيئة الأمم المتحدة.

كما اهدي لوحة مصر وفلسطين معا من اجل التعمير والسلام "للرئيس الفلسطيني الراحل ياسر عرفات وهي موضوعة في دار المقاطعة بغزة، كما اهدي محافظة شمال سيناء جدارية تحكي قصة سيناء الانسان والارض والتاريخ والتعمير والسلام والتحرير والمستقبل. أيضا انفعل الفنان مصطفي بكير بمجازر إسرائيل النازية ضد شعب فلسطين فسجلها صرخة من خلال لوحة "انتصار غزة بالروح والدم نفديك يافلسطين التي رسمها علي صخرة من صخور سيناء الحبيبة من جبل الطور.

إقرأ المزيد

130 فنانا يعرضون لوحاتهم بالمترو بعضها يتناول الظلم بعهد مبارك

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل