المحتوى الرئيسى

إيران تختبر نظام رادار جديدا

06/29 17:12

من تجربة إطلاق صاروخ "زلزال" أمس الثلاثاء (الفرنسية)


اختبرت إيران نظام رادار جديدا في اليوم الثالث من مناوراتها العسكرية التي أطلقت عليها اسم "الرسول الأعظم"، فيما اتهم وزير الخارجية البريطاني إيران بإجراء اختبارات سرية لصواريخ قادرة على حمل رؤوس نووية.

 
فقد أعلن اليوم الأربعاء قائد القوات الجوية في الحرس الثوري الإيراني الفريق أمير علي حاج زاده أن إيران اختبرت نظام رادار جديدا في إطار اليوم الثالث من مناورات "الرسول الأعظم" التي رأى فيها المراقبون رسالة موجهة إلى الولايات المتحدة وإسرائيل.

 

ونقلت وسائل إعلامية محلية عن زاده قوله إن هذا النظام الجديد تم تصميمه "لرصد الأهداف الجوية وصواريخ كروز والصواريخ البالستية والأقمار الاصطناعية التي تدور حول الأرض في ارتفاع منخفض والطائرات المتطورة غير القابلة للرصد بواسطة الرادارات العادية" لافتا إلى أن مدى الرادار يصل إلى 110 كيلومترات وارتفاعه ثلاثمائة كيلومتر.

 

اختبارات صاروخية

من جهة أخرى، اتهم وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ إيران بإجراء اختبارات سرية على صواريخ بالستية قادرة على حمل رؤوس نووية.

صاروخ شهاب 3 (الفرنسية) 

وجاءت اتهامات الوزير في معرض كلمة ألقاها اليوم الأربعاء أمام البرلمان البريطاني معتبرا الاختبارات الإيرانية انتهاكا واضحا لاتفاقية منع انتشار الأسلحة النووية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل