المحتوى الرئيسى

بانكس: الفساد والبيروقراطية أهم أعداء "الرفاهية" فى مصر

06/29 12:01

قال هامش بانكس، رئيس الاتصالات بشركة "مجموعة ليجاتوم" والمتحدث الرسمى عن المجموعة بشأن جوائز 2011 لأصحاب الأعمال الحرة فى أفريقيا؛ إن الهدف من إطلاق الجائزة داخل مصر، البحث عن البطل المصرى المقبل المساهم فى ازدهار أفريقيا، فضلاً عن الهدف الأسمى وهو تسليط الضوء على المشروعات الصغيرة داخل مصر، وتوعية الحكومة المصرية بدور تلك المشروعات الخاصة فى النهوض بالاقتصاد القومى.

وأوضح "بانكس" أن الإعلان عن الفائزين بجوائز أفريقيا 2011، والتى تقدر بنحو 350 ألف دولار أمريكى، من المقرر أن يكون يوم 8 ديسمبر 2011.

وقال بانكس لـ "اليوم السابع" إن أهم أعداء مؤشر الرفاهية والرخاء داخل مصر، يكمن فى الفساد والبيروقراطية التى انتشرت فى مصر خلال الفترات الماضية، فضلاً عن المشكلات الحالية التى يعانى منها الاقتصاد القومى مثل البطالة وعجز الموازنة.

وأضاف بانكس أنه بالرجوع إلى مصادر عديدة للحصول على معلومات وبيانات عن وضع مصر فيما يختص بمبدأ الر فاهية والرخاء الذى يعد الهدف الرئيسى لمجموعة "ليجاتوم" والذى يتكون من 8 مؤشرات فرعية وهم (الإقتصاد وريادة الأعمال والفرص، والحوكمة والتعليم والصحة والسلامة والأمن والحرية الشخصية، ورأس المال الاجتماعى)، وجد أن مؤشر الحوكمة داخل مصر منخفض، وأنه على الرغم مما كشفت عنه البيانات من ارتفاع معدل التدين والزواج داخل مصر إلا أن هناك انخفاضا فى مستوى ثقة الناس فى بعضهم البعض.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل