المحتوى الرئيسى

شاهد عيان: أمن مسرح البالون استخدم طفايات الحريق لتفريق المتظاهرين

06/29 12:01

روي أحد رجال الأمن بمسرح البالون بالعجوزة لـ"بوابة الأهرام"، تفاصيل الحادث الذي شهده المسرح مساء أمس، والذي كان سبباً في إشعال فتيل الأزمة الحالية، بين بعض المتظاهرين وضباط الشرطة بميدان التحرير.
وقال "لقد قمنا بإدخال أسر الشهداء العشرة التي دعتهم إحدي الجمعيات الخيرية لتكريمهم وإهدائهم 10 ثلاجات، وفي الساعة السادسة والربع، جاء شخص ملتحٍ ومعه ماسورة يتوكأ عليها، مردداً "أنا عايز أدخل..أنا ابني شهيد"، فقام موظفو الأمن بأخذ الماسورة وطلبوا منه الجلوس حتى يتم مخاطبة منظمي الاحتفال، وفي تلك اللحظة فوجئ الموظف بعشرات المواطنين القادمين من ناحية شارع جامعة الدول العربية، يحملون الشوم ويرددون "أحنا كمان عايزين ندخل .. اشمعنا أحنا.. أحنا أسر شهداء الثورة"، فطلب موظفو الأمن منهم الهدوء، لكنهم قاموا بالطرق علي الأبواب، والبعض منهم نجح في تسلق البوابة الجانبية للمسرح.
أضاف الموظف الذي طلب عدم ذكر اسمه، فوجئنا بسيل من الحجارة تقذف علي المسرح، مما أدي إلي كسره وبدأ يتساقط علينا، وكان يرافق المتظاهرين عدد من السيدات اللاتي قمن بـ"السب"، فاستخدم موظفو المسرح طفايات الحريق لتفريقهم وملاحقتهم، واستطاعوا القبض علي 5 منهم، وتسليمهم للشرطة - ووفقاً للمصادر الأمنية فقد تم القبض علي 7 متهمين - وأكد أنه كانت هناك سيارات في انتظارهم عند مطلع كوبري 15 مايو.
أشار الموظف إلي أن هذا التكريم لأسر الشهداء هو الثاني، حيث كان الاحتفال الأول منذ 25 يوماً، وكان أيضاً يتم توزيع ثلاجات وإقامة حفلاً غنائياً، وأنهي الموظف حديثه قائلاً، إن كل الأحداث التي شهدها المسرح في الأمس، أسفرت عن إصابات طفيفة للموظفين وبعض الخسائر المادية من تكسير زجاج وبوابات سوف يتم تقديرها اليوم.


رابط دائم:

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل