المحتوى الرئيسى

"الجارديان" : احداث التحرير اعنف معركة بعد سقوط مبارك

06/29 12:43

محيط ـ منار صالح

لندن: اعتبرت صحيفة "الجارديان" الاشتباكات التى وقعت فى ميدان التحرير أمس الثلاثاء بين المحتجين والأمن المركزي والتى اسفرت عن سقوط عشرات المصابين ، أعنف معركة شهدها الشارع المصري بعد سقوط الرئيس السابق حسنى مبارك أثر ثورة 25 يناير .

وأوضحت الصحيفة البريطانية فى تقرير لمراسلها بالقاهرة جاك شينكر ان الاشتباكات وقعت مساء امس مع حلول الظلام وان هذه الاشتباكات وقعت بعد احتجاجات من جانب أسر بعض شهداء الثورة امام مسرح البالون ، وبعدها انتقلت الى ميدان التحرير.

وأضافت الصحيفة ان قوات الامن المركزى وعناصر الشرطة قاموا بالقاء غازات مسيلة للدموع لتفريق جموع المتظاهرين ،حيث قام المتظاهرون بالقاء الشرطة بالحجارة.

وأضافت الصحيفة أن وزارة الداخلية ألقت بالمسئولية على مجموعة من البلطجية، مشيرة إلى أنهم قاموا بتعكير صفو الاحتفال الذى عقد فى مسرح البالون لتكريم أسر الشهداء

وترى الصحيفة أن أحداث العنف حدثت بعد تأجيل محاكمة وزير الداخلية السابق حبيب العادلى فى قضية قتل المتظاهرين أثناء الثورة ،دون ان تعلن سبب التأجيل ، ونقلت عن أحد نشطاء التحرير ويدعى مصطفى حسين قوله إن الناس يقولون إنه تم استبدال حبيب العادلى بوزير آخر مثله، ويعتقدون أن وزارة الداخلية قد عادت إلى سابق عهدها مثلما كانت عليه أثناء حكم مبارك.

كما نقلت "الجارديان"عن أحد الأطباء الذى كان يعالج المصابين فى التحرير أمس قوله إنه بالنسبة لهؤلاء الذين فقدوا أحباءهم فى يناير، ولكل من عايش هذا الوقت، فإن رؤية الأمن المركزى فى الشوارع يمثل استفزازا فى حد ذاته، فالناس تصرخ: لقد سُرقت الثورة والوضع متوتر للغاية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل