المحتوى الرئيسى

مصرف سيرة الاستثماري يتخارج من شركة BWA البريطانية

06/29 12:18

المنامة - أعلن مصرف سيرة الاستثماري وهو مصرف استثماري يعمل وفق احكام الشريعة الاسلامية يقع مركزه الرئيسي في مملكة البحرين، عن بيع شركة BWA Water Additives BWA ومقرها المملكة المتحدة في صفقة تقدر بحوالي 300 مليون دولار اميركي. وقد حققت الصفقة عائدا اجماليا يقدر بنسبة %70 على فترة استثمار تقارب العامين ونصف العام بمعدل عائد داخلي IRR يبلغ %20.

تعتبر BWA شركة عالمية عاملة في تطوير المواد والاضافات الكيميائية الخاصة بمعالجة المياه حيث تقوم بتزويد الاسواق المتخصصة في 90 دولة حول العالم. الملاك الجدد لشركة BWA هم شركة استثمارات عالمية مقرها الولايات المتحدة الاميركية ولديها استثمارات عديدة في قطاعات مختلفة.

وعلق أسعد البنوان، رئيس مجلس الادارة لمصرف سيرة الاستثماري قائلا: نحن متحمسون بشأن عملية بيع شركة BWA لعدة اسباب:

اولاً: تم الاستحواذ على الشركة في اواخر عام 2008، مع بداية الازمة الاقتصادية العالمية، ومن ثم فان القدرة على تحقيق عوائد بنسبة %70 في وقت فقدت فيه معظم الاستثمارات على مستوى العالم الكثير من قيمتها، يعد انجازا كبيرا بالنسبة لمصرف سيرة.

ثانياً، ان هذا التخارج حدث مهم بالنسبة للمصرف، حيث انه يكمل عجلة استثمارات المصرف ويدفعها للامام مما يؤكد على خبرة المصرف الواسعة في الاستحواذ الحذر والحكيم على الاستثمارات العالمية في الاسهم والحصص الخاصة وادارتها بشكل فعال ومن ثم بيعها والتخارج منها بنجاح.

وأضاف: لدى مصرف سيرة توجه عالمي فيما يتعلق بالاستثمارات، واستراتيجية واضحة في السعي وراء الاستثمارات ذات الأسس القوية والمقومات التي تدل على فرص النمو المستقبلية.

ولتسليط الضوء، وتأكيدا على القيمة بالنسبة للمستثمرين والمساهمين في مصرف سيرة، علق البنوان قائلا: نحن سعداء جدا بالأداء العام لمصرف سيرة ومحفظته الاستثمارية، فلقد أظهر كلاهما مرونة خلال الأزمة الاقتصادية العالمية. حيث ركزت الإدارة جهودها خلال الأزمة المالية على إدارة محفظتها واستثماراتها الحالية، وذلك لضمان استمرارها على المسار الصحيح وتجنب اي انخفاض غير طبيعي في القيمة. ومع هذا التخارج المربح ندرك بالفعل النتائج الايجابية لهذه الاستراتيجية، والجهود التي يبذلها فريق ادارة مصرف سيرة، ونزداد ثقة بالمستقبل والفرص الاستثمارية المقبلة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل