المحتوى الرئيسى

بنك الكويت: توصيات "بازل 3" أكثر صرامة لمواجهة ضعف البنوك

06/29 11:48

قال بنك الكويت الدولى إن القواعد التى أرستها توصيات (بازل 3) تعتبر الأكثر صرامة وتشددا فى مسيرة العمل المصرفى العالمى، وإنها جاءت لتتصدى للكثير من جوانب الضعف فى (بازل 2).

وذكر المديرالتنفيذى لإدارة المخاطر بالوكالة فى البنك ناهد العوضى– حسب وكالة كونا- أن توصيات (بازل3) تقدم مجموعة من التوصيات للبنوك والمؤسسات المالية لتكون أقوى استقرارا، حيث ركزت التوصيات على أهمية كفاءة ودور مجالس إدارات البنوك والمديرين التنفيذيين.

وأشارت العوضى إلى أن هذه التوصيات جاءت بمعايير جديدة لتحصين البنوك ضد الأزمات المالية فى المستقبل، نتيجة تدهور الاقتصاد، وأنه لابد من زيادة كفاءة البنوك للتغلب بمفردها على الاضطرابات المالية التى من الممكن أن تتعرض لها.

وأضافت أن هذه التوصيات تلعب دورا كبيرا فى إدارة المخاطر وسياسة التعويضات التى تندرج تحت مظلة نظام الحوكمة مبينة أن التحديات التى تواجه المؤسسات المالية تفرض عليها اتخاذ مجموعة من المبادرات والإجراءات التى تمكنها من تنفيذ استراتيجياتها التشغيلية.

وبينت أن الظروف الراهنة وما تشهده أسواق المال الإقليمية والعالمية تتطلب المزيد من العمل فى هذا الاتجاه، مشيرة إلى أن البنك الدولى يعطى أهمية كبيرة لضرورة تثقيف وتعريف كوادره الوظيفية بطبيعة أى تطورات تطرأ على الصناعة المصرفية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل