المحتوى الرئيسى

شرف يطالب المحافظين بالتواجد وسط المواطنين وتوفير السلع قبل رمضان

06/29 17:51

دعا الدكتور رئيس مجلس الوزراء المحافظين فى أول اجتماع له، إلى مواصلة الجهود وتكثيفها لتوفير مطالب المواطنين وحل مشاكلهم اليومية، وتحقيق المزيد من التواصل معهم.

وناقش مجلس المحافظين الدراسة المقدمة من وزارة شئون البيئة عن الأوضاع البيئية للبحيرات الشمالية، وخاصة بحيرتى المنزلة ومريوط، وجهود الوزارة لتحسين نوعية المياه فى هذه البحيرات.

كما قرر المجلس تشكيل لجنة من وزراء البيئة، والتنمية المحلية والزراعة والموارد المائية والرى، وذلك لدراسة الأوضاع البيئية لكل بحيرة، ووضع خطة متكاملة لحل المشاكل البيئية التى تتعرض لها، وإزالة التعدى عليها، وجميع مظاهر التلوث وسوء الاستخدام حفاظاً على الثروة السمكية، وعلى صحة المواطنين، فضلاً عن وضع الخطط اللازمة لتطوير استخدام البحيرات وتعظيم الاستفادة من الأنشطة التى تقوم عليها.

كما استعرض مجلس المحافظين التقرير المقدم من وزير المالية بشأن الموازنة العامة للدولة للعام المالى2011/2012، والتى تستهدف تحقيق معدل نمو نسبته 3.2% رغم الظروف الصعبة والتحديات التى ترتبط بهذا العام المالى، والتى تتمثل فى نقص الموارد وزيادة الإنفاق على الأمور الحتمية والضرورية، وأهمها زيادة الحد الأدنى للأجور وزيادة المعاشات واعتمادات الضمان الاجتماعى واعتمادات الدعم والخدمات الجماهيرية.

وأشار وزير المالية إلى أنه من المتوقع أن تزيد موارد الدولة عن الأرقام الواردة بالموازنة، وتوجه هذه الموارد لتغطية جزء من العجز كأولوية أولى ثم لتلبية احتياجات قطاعات التنمية البشرية والاجتماعية، التى حدث خفض فى الموازنات التى كانت مطلوبة لها.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل