المحتوى الرئيسى

"6أبريل" تتهم فلول "الوطني" بإشعال أحداث التحرير

06/29 11:35

محيط-أحمد عامر

القاهرة: كشف أحمد رفعت القيادي في حركة "6 أبريل" أن عدد المصابين من النشطاء جراء الصدام مع قوات الأمن المركزي تجاوز المائة، مشيرا الى أن حصيلة المصابين مرشحة للارتفاع مع تواصل الاشتباكات.

وأوضح رفعت ،في تصريحات حصرية لشبكة الإعلام العربية "محيط"، أن بعض المصابين في حالة خطيرة، موضحا أن بعض النشطاء أصيبوا على يد عدد من البلطجية الذين وصفهم بفلول نظام الوطني السابق.

ونوه رفعت الى أن هذه الأحداث تؤكد أن نظام الوطني مازال متجذر في البلاد وأن ثورة "25 يناير" لم تنجح في القضاء على نظام الوطني وأتبعه بشكل كامل، مشددا على أن الحل يكمن في ضرورة إقالة وزير الداخلية منصور العيسوي.

واتهم القيادي في حركة "6 أبريل"، وزير الداخلية بخداع الشعب المصري من خلال الإيهام بحل جهاز أمن الدولة الذي غير اسمه ليكون "الأمن الوطني"، مشيرا الى أن حل جهاز الأمن المركزي أصبح ضرورة قسوة الآن لعدم التعدي مجددا على المتظاهرين السلميين الى جانب تطهير وزارة الداخلية من العناصر التي قتلت المتظاهرين .

وحول أسباب اندلاع الاشتباكات بين المتظاهرين وقوات الأمن المركزي، أوضح رفعت أن أهالي أسر الشهداء والمصابين وعدد من النشطاء نظموا بالأمس مظاهرة سلمية أمام وزارة الداخلية للمطالبة بضم الرئيس السابق حسني مبارك الى قضية قتل المتظاهرين باعتباره المحرض على قتل المتظاهرين.

وأضاف رفعت "لا نعلم سبب لتجدد الاشتباكات بين كل حين وآخر إلا أننا كلما سعينا لاحتواء الأزمة وتهدئة الأوضاع وتحويل الاعتصام الى اعتصام سلمي سارع بعض البلطجية وفلول نظام الوطني بإلقاء قنابل "مولتوف" على رجال الشرطة ،مما أدى الى قيام قوات الأمن المركزي بإطلاق القنابل المسيلة للدموع على المتظاهرين.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل