المحتوى الرئيسى

السعودية..مكاتب سفريات ترفع أسعار تذاكر الطيران 20%

06/29 11:02

دبي – العربية.نت

أبدى مسؤولو مبيعات في مكاتب للسفريات بالسعودية استغرابهم من الزيادة المفاجئة في أسعار تذاكر الطيران لفصل الصيف، التي وصلت 20%، مؤكدين أن تعليمات وصلتهم من شركاتهم بتطبيق هذه الزيادة على أي حجوزات.

وعزوا تلك الزيادة إلى تزايد أعداد المسافرين خلال الإجازة الصيفية، ومحدودية عدد المقاعد في الطائرات، وفي المقابل تراجعت أعداد المواطنين الذين كانوا ينوون السفر بعد ارتفاع أسعار تذاكر الطيران قبل بدء الإجازة بأسابيع.

وأشاروا، في تصريحات لصحيفة "عكاظ" السعودية، إلى أن السبب في عدم وجود رحلات ومقاعد عند الذهاب لمكاتب السفريات هو عدم وجود منافس، لذا فإن جميع الخيارات محدودة، وبالتالي فإن المسافر ليست لديه أي خيارات سوى أن يسافر بأسعار مفروضة عليه أساسا وغير قابلة للتفاوض.

من جانبه، طالب الخبير في الشؤون الاقتصادية إحسان بوحليقة المواطنين والمقيمين الراغبين في حجز التذاكر بالاتجاه إلى مواقع الإنترنت والحجز من هناك، للابتعاد عن غبن تلك المكاتب التي تعمد أحيانا إلى زيادة أسعار التذاكر.

وقال بوحليقة إن هناك مواقع خاصة برحلات الطيران تطرح خيارات متعددة من الأسعار أمام المسافرين، لا بد أن تستخدم لأنها تحتوي على الكثير من المعلومات، وهذا هو التوجه العالمي، فنمو السعوديين أمام اتجاههم لتلك المواقع كبير ولا بد أن يشجع، مؤكدا أن هناك من يعتمد على ندرة المعلومات، وهذا أمر مرفوض، أما الآن فاختلف الوضع نهائيا، السوق مكشوفة أمام من يريد حجز التذاكر.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل