المحتوى الرئيسى

الإنتربول المصري: حسين سالم ربما يحاكم في أسبانيا اذا تعذر إسترداده

06/29 10:53

القاهرة:- أكد مجدي الشافعي مدير الانتربول المصري أن مطالبة مصر لاسبانيا بتسليم حسين سالم تمت بناءاً علي اتفاقية الامم المتحدة لمكافحة الفساد واقراراً لمبدأ التعامل بالمثل، نظراً لعدم وجود اتفاقية لتسليم الهاربين بين البلدين.

وأوضح الشافعي خلال حواره مع برنامج" مصر الجديدة" الذي أذيع مساء الثلاثاء على قناة الحياة أن العقبة الاساسية في استرداد حسين سالم تتمثل في حصوله علي جنسية أسبانيا التي ترفض تسليم رعاياها للدول الاخري ، مؤكداً أنه لم يثبت في أي وثيقة خاصة بمصلحة الجوازات والهجرة أن سالم تنازل أو طلب التنازل عن جنسيته المصرية حتي بعد القبض عليه في أسبانيا.

وقال مدير الانتربول إنه في حال رفض القضاء الاسباني تسليم حسين سالم لمصر فهذا لا يعني أنه لن يحاكم وإنما ستتم محاكمته أمام القضاء الاسباني في التهم الموجه اليه من السلطات المصرية.

وفيما يتعلق بكون حسين سالم يحمل العديد من الجنسيات، أوضح مجدي الشافعي أن المؤكد لديهم أنه يحمل الجنسية المصرية والاسبانية، أما باقي الجنسيات فليس لديهم معلومات مؤكدة عنها، مضيفاً ان السلطات السعودية أبلغت مصر اليوم في خطاب رسمي أن سالم لا يحمل جنسيتها.

وأشاد مدير الانتربول المصري بمحاكمة المتهمين في قضايا الفساد أمام القضاء العادي وليس أمام المحاكم الاستثنائية أو العسكرية ، مؤكدا أن هذا يدعم مصداقية مصر أمام الدول الأخرى.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل