المحتوى الرئيسى

''6 أبريل'' تدعو المصريين للاعتصام فى التحرير

06/29 10:15

كتب ـ محمد أبوضيف:

بعد أحداث العنف التى شهدها ميدان التحرير، من اشتباكات بين المتظاهرين وقوات الشرطة، مساء الثلاثاء، والتى امتدت إلى الساعات الأولى من الاربعاء، وجهت حركة شباب 6 أبريل الدعوة إلى الشعب المصري بكامل أطيافه و تياراته بالتوجه الى ميدان التحرير للإعتصام فيه والمؤازرة .

كما طالبت الحركة فى بيان رسمي لها، صباح الاربعاء، وحصل مصراوي على نسخة منه، قوات الامن بالانسحاب فورا من ميدان التحرير لحين انتهاء الأزمة، وايقاف فوري للتصعيد الأمني المستمر حتى هذه اللحظة تجاه المتظاهرين فى ميدان التحرير .

كما اعلنت الحركة أن المظاهرات التى كانت تدعو لها يوم 8 يوليو ستبدأ من، الاربعاء، بإعتصام مفتوح ويبدأ من  صلاة الفجر بميدان التحرير ثم تظاهر واعتصام مفتوح .

ودعت حركة شباب 6 أبريل فى بيانها جميع وسائل الاعلام المصرية المملوكة للشعب والخاصة إلى عدم الانجراف  نحو التعتيم الاخباري على ما يحدث، أو نقل انصاف الحقائق، أو تكرار سلوكيات اعلام ما قبل 25 يناير مرة أخرى، قائلة: " لأننا قد نغفر المرة الأولى الا اننا لن نغفر ابدا جريمة المرة الثانية بالكذب او اخفاء الحقيقة"، كما جاء فى البيان.

وطالبت الحركة حكومة شرف باجراء تحقيق شامل ومحاسبة صارمة للمتسببين فيما يجري بالميدان أو ان تقدم استقالتها فورا، كما نبهت الحركة بشكل واضح من اي محاولات رسمية او غير رسمية، خفية او ظاهرة لقطع خدمة الانترنت او استخدام شبكات الفيس بوك او تويتر أو إعاقة اتصالات التليفونات المتنقلة "المحمول" .

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل