المحتوى الرئيسى

نواكشوط تبث صور مواجهات القاعدة

06/29 10:14

بث التلفزيون الموريتاني الليلة الماضية أولى صور المواجهات العسكرية التي دارت في الأيام الأخيرة مع مسلحين يعتقد بأنهم من تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي في غابة واغادو بغربي مالي، وما زالت مستمرة بحسب الجيش الموريتاني.

وتظهر الصور -التي سلمها الجيش الموريتاني حصريا للتلفزيون الرسمي- سيارات محترقة، وكميات من الأسلحة والعتاد، وأشجارا محترقة وآثار قصف، وبعض الخنادق والمتاريس التي كان المسلحون يتحصنون فيها، إضافة إلى هواتف وأدوات اتصال ومواد غذائية.

ويسعى الجيش الموريتاني من خلال نشر هذه الصور إلى تأكيد روايته الرسمية التي قدمها عن مجريات ونتائج المعركة، والتي لم تقنع بعض أطياف المعارضة السياسية التي حذرت من تداعيات العملية العسكرية على الأمن والاستقرار داخل البلاد.

وكان الجيش قد تعهد في مؤتمره الصحفي بنشر صور من ساحة المعارك تظهر الخسائر التي تعرض لها تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، وهي الخسائر التي يقول المتحدثون باسم الجيش إنها كانت فادحة حيث قتل 15 من عناصر التنظيم وأسر 11 آخرون، فضلا عن تدمير كامل للمعسكر في غابة واغادو.

ولم يقدم تنظيم القاعدة حتى الآن روايته للأحداث، وهي الرواية التي يتوقع أن تكون مناقضة للرواية الموريتانية الرسمية على غرار ما حدث في اشتباكات ومعارك سابقة.

وكانت وسائل إعلام موريتانية قد نشرت مساء الثلاثاء أنباء تفيد باعتقال الجيش الموريتاني خمسة من عناصر تنظيم القاعدة بالقرب من ساحة المواجهات في غابة واغادو، لكن المتحدث باسم الجيش لم يؤكد أو ينف هذه المعلومات.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل

ولد مغلاه: يفترض أن تظهر الصور الملامح العامة للغابة لتكون أكثر إقناعا (الجزيرة نت)