المحتوى الرئيسى

كلينتون: إعادة إطلاق العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة أعطت نبضة قوية للتعاون الثنائي لسنوات طويلة

06/29 10:01

 

اعتبرت وزيرة الخارجية الأمريكية هيلاري كلينتون ان عملية إعادة إطلاق العلاقات الأمريكية الروسية التي أعلنها زعيما البلدين، أعطت نبضة قوية للتعاون الثنائي لسنوات طويلة.

 

وقالت كلينتون في مقابلة أدلت بها لوكالة "إيتار-تاس" الروسية ونشرت يوم الأربعاء 29 يونيو/حزيران ان إعادة إطلاق العلاقات كانت قرارا سياسيا اتخذه الرئيسان الروسي دميتري مدفيديف والأمريكي باراك أوباما. وتابعت قائلة انها ونظيرها الروسي سيرغي لافروف يعملان حاليا على تحديد ملامح المرحلة القادمة في العلاقات الثنائية.

 

وأضافت وزيرة الخاريجة الأمريكية ان واشنطن وموسكو تتمتعان حاليا بفرص فريدة لإثبات زعامتهما في العالم بأشكال لم يكن يتصورها جدها أو أبوها في العقود السابقة.

 

وشددت كلينتون على ان الخطوة القادمة يجب أن تكون مواصلة تعزيز الثقة المتبادلة بين موسكو وواشنطن والتفاهم على كافة المستويات.

 

وتابعت كلينتون قائلة انها ونظيرها الروسي سيرغي لافروف يخططات خلال لقائهما المرتقب في يوليو/تموز القادم، للتطرق الى العديد من المسائل بينها تطبيق معاهدة تقليص الأسلحة الهجومية الاستراتيجية الموقعة بين البلدين ومواجهة الخطر النووي الإيراني والتعاون حول الوضع في أفغانستان ومكافحة تجارة المخدرات ومكافحة الإرهاب.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل