المحتوى الرئيسى

مدير الإنتربول المصرى: ساعدنا أسبانيا فى القبض على حسين سالم

06/29 10:03

أكد العميد مجدى الشافعى مدير الإنتربول المصرى أن التعاون الدولى يحتاج إلى اتفاقية دولية لتسليم الهاربين، ولكن هناك ردود أفعال بريطانية جادة بعد الثورة لعودة رشيد وغالى رغم عدم وجود اتفاقية بيننا.

وقال الشافعى، خلال حوار مع الإعلامى معتز الدمرداش فى برنامج "مصر الجديدة" على قناة "الحياة2"، إن لندن تستخدم مبدأ جديداً للتعاون فى هذه القضية، وذلك مقابل تسلم أى هارب من لندن، مضيفا أن مصر تقدمت بطلبين لتسليم الهاربين، وعدد المطلوبين للعدالة فى لندن لا يتعدى 30 هارباً منذ سنوات، وأعتقد أن الأمر اختلف كثيراً بعد الثورة.

وعن خروج رشيد محمد رشيد وزير الصناعة والتجارة ويوسف بطرس غالى وزير المالية من مصر، أكد أنه أثناء خروجهم لم يصدر قرار بالقبض عليهم، ولا يوجد اتهام رسمى لهم.

وقال الشافعى إن الإنتربول المصرى ساعد السلطات الأسبانية من خلال المعلومات التى تقدم بها للقبض على حسين سالم، وإن العقبة الوحيدة أمام الإنتربول المصرى فى القبض على حسين سالم هى الجنسية الأسبانية، وليس الـ 5 جنسيات التى يتمتع بها سالم، مؤكداً أن السلطات السعودية نفت منحها الجنسية لسالم، وأنه مازال يتمتع بالجنسية المصرية، الأمر الذى أكدته مصلحة الجوازات المصرية لنا، وأن سالم لم يتقدم بأى طلب رسمى للتنازل عن الجنسية المصرية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل