المحتوى الرئيسى

وزير البترول يؤكد تعديل أسعار الغاز قريباً

06/29 09:55

القاهرة - أكد المهندس عبدالله غراب، وزير البترول، أن التفاوض حول زيادة أسعار تصدير الغاز المصرى، بما يتفق مع المؤشرات العالمية، مع الدول المستوردة وصل إلى مراحل متقدمة، وتعهد خلال لقائه الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء، ونائب رئيس شركة بى.جى البريطانية فرانك تشيبمان باتخاذ إجراءات محددة لإتمام الاتفاق مع هذه الدول فى القريب العاجل.

وأعلن تشيبمان، خلال اللقاء، انتهاء شركته من إعداد خطة لتوسيع نشاطها بمنطقة وسط الدلتا، وذلك بضخ استثمارات جديدة تصل إلى 1.5 مليار دولار، فضلا عن إقامة مشروعات بمنطقتى المنزلة وجمصة بتكلفة مليار دولار.

فى سياق آخر، شهدت محكمة جنايات القاهرة، أمس، أحداثا ساخنة فى محاكمة سامح فهمى، وزير البترول الأسبق، و5 من قيادات الوزارة، ورجل الأعمال الهارب حسين سالم، فى قضية تصدير الغاز لإسرائيل، إذ طلب دفاع المتهمين حظر النشر فى القضية.

قال جميل سعيد، محامى سامح فهمى، إنه يطلب حظر النشر، لأنه يؤثر على موقف المتهمين، بالإضافة إلى تأثيره على الأمن القومى، وطلب ضم صورة رسمية من القضية المتهم فيها الرئيس السابق حسنى مبارك، بينما طالب باقى دفاع المتهمين بسماع شهود الإثبات العشرة، وطالب دفاع المتهمين الخامس والسادس باستخراج صورة من العقد المبرم بين «فهمى وسالم» لتقديمه إلى المحكمة الدولية لاحتوائه على غش وتدليس للمطالبة بفسخ ذلك العقد.

كما طلب الدفاع سماع شهادة أعضاء اللجنة الخاصة بملف تصدير الغاز، وسماع شهادة عاطف عبيد، رئيس الوزراء الأسبق، واللواء عمر سليمان، رئيس جهاز المخابرات السابق، فى تلك القضية، وضم صورة رسمية من التحقيقات وتشكيل لجنة متخصصة لبيان جميع الجوانب الفنية فى القضية.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل