المحتوى الرئيسى

«القاهرة» تعترف باستحقاق 139 أسرة من «معتصمى ماسبيرو» شققاً

06/29 19:49

أكد الدكتور عبدالقوى خليفة، محافظ القاهرة، أن لجنة بحث حالات معتصمى السلام مازالت مستمرة فى أعمالها، حيث زاد عدد المستحقين إلى 139 حالة، بعد تأكد استحقاق 9 حالات جديدة، بالإضافة إلى الـ 126 حالة التى أعلن عن استحقاقها من قبل.

وأعلن «خليفة»، فى تصريحات صحفية، الأربعاء، عن الانتهاء من التعاقد مع 112 أسرة تسلم منهم 102أسرة شققهم فعلياً، بعد استكمالهم لجميع الإجراءات المطلوبة، مشيراً إلى أن اللجنة، المشكلة من بحوث الإسكان بالمحافظة ومباحث شرطة المرافق، مازالت مستمرة فى عملها لحين الانتهاء من فحص التظلمات كافة.

وأوضح أن اللجنة بدأت عملها ببحث الحالات المتواجدة بمركز شباب السلام بمنتهى الدقة والعدالة، وأنه لن تجرى أى بحوث على المواطنين خارج المركز، داعيا المتواجدين أمام مبنى الإذاعة والتليفزيون للتواجد بالمركز لإجراء البحوث اللازمة عليهم والتأكد من استحقاقهم من عدمه. وقال، إن تواجد البعض أمام مبنى التليفزيون «غير شرعى»، ولا طائل من ورائه، حيث إن اللجان متواجدة بالمركز، ولن تلتفت إلى الحالات غير الموجودة هناك. كما أكد «خليفة»، أثناء لقائه الأربعاء، مع اللواء محسن مراد، مدير أمن القاهرة، أن هناك جهودا من المحافظة لتوفير أراض وأماكن بديلة للباعة الجائلين وتقنين أوضاعهم وإضفاء الشرعية على تجارتهم بالتنسيق مع الغرفة التجارية بالقاهرة، للحفاظ على المظهر العام للمدينة واستجابة لمطالب أصحاب المحال وتعدد الشكاوى من تواجدهم بالشوارع دون انضباط.

وبحث «خليفة» مع «مراد»، كيفية تكثيف الحملات لإخلاء الأرصفة من الباعة الجائلين، وناقشا سبل تأمين وحماية العاصمة وإقرار القانون وإعادة الانضباط إلى شوارع القاهرة.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل