المحتوى الرئيسى

جبهة التغيير :الشرطة بدأت الاحتكاك بأهالي الشهداء وأنزلت فرق كاراتيه بزي مدني

06/29 16:56

جبهة التغيير تبدل شعار "جمعة الدستور أولا" بـ "جمعة القصاص للشهداء"

طالبت الجبهة الحرة للتغيير السلمي – والمسئولة عن حملة 15 مليون توقيع للدستور اولا- باقالة وزير الداخلية محمود العيسوي ومدير الأمن العام وذلك بعد الأحداث التي شهدها ميدان التحرير مساء أمس الثلاثاء، والتي استمرت حتى صباح اليوم التالي.

الجبهة دعت إلى نزول ميدان التحرير يوم الجمعة 8 يوليو القادم، لكنها قامت بتغيير الشعار، فبعد أن دعت إلى التظاهر في الميدان تحت شعار " الدستور أولا" دعت إلى معاودة التظاهر في المليونية القادمة تحت شعار "القصاص للشهداء".

وأشارت الجبهة إلى أن قوات الشرطة هي التي بدأت الاحتكاك بأهالي الشهداء والمتظاهرين المتضامنين معهم، عبر فرق كاراتيه يرتدون ملابس مدنية حتى يتم اتهام المحتجين بالبلطجة.

كما طالبت جبهة التغيير ببدء محاكمات فورية لمن أطلق النار على أهالي الشهداء في ميدان التحرير واصدار أحكام رادعة للمتورطين في موقعة الجمل، معتبرة ما حدث بالجريمة التي لا تغتفر وامتداد لما أسمته سياسات مبارك والعادلي، مضيفة " البلاد تحتاج لمجلس انتقالي يعالج الأمور بالطرق السلمية وليست على الطريقة الأمنية القمعية".

الجبهة حذرت مما قالت عنه " استمرار السياسات الحكومية الفاشلة في معالجة الازمات من خلا صرف نظر الشعب المصري عن مراقبة أداء الحكومة في إدارة المرحلة الانتقالية عبر صناعة أزمات سياسية من شأنها انهيار البورصة والعملية الاقتصادية للبلاد، والكلام للجبهة.

 

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل