المحتوى الرئيسى

مظاهرة بلندن ضد الناتو

06/29 04:07

مظاهرة لندن نظمت بمناسبة مرور مائة يوم على بدء العمليات العسكرية في ليبيا (الجزيرة نت)


مدين ديرية-لندن

تظاهر عشرات النشطاء مساء أمس أمام مبنى البرلمان البريطاني ضد تواصل العمليات العسكرية لحلف شمال الأطلسي (الناتو) بليبيا. فيما تظاهر عدد من مؤيدي العقيد الليبي معمر القذافي أمام مقر رئاسة الوزراء في 10 داونينغ ستريت، في وقت أعلنت فيه الجالية الليبية في بريطانيا تنظيم اعتصام اليوم الأربعاء أمام هذا المقر للمطالبة بالإفراج عن الأموال الليبية المجمدة لصالح المجلس الوطني الانتقالي في ليبيا.

ونظم المظاهرة "تحالف أوقفوا الحرب" و"حملة نزع السلاح النووي" بمناسبة مرور مائة يوم على بدء العمليات العسكرية في ليبيا.

وقال تحالف أوقفوا الحرب إن النتائج المروعة لآلاف القنابل التي ألقيت خلال أسبوع على ليبيا قد باتت واضحة على مدى الأيام القليلة الماضية، حيث يعترف الناتو الآن بأن الضربات الجوية تقتل المدنيين.

كما اعترفت الحكومة البريطانية في الوقت نفسه بأن تكلفة الحرب على ليبيا وصلت ربع مليار جنيه إسترليني.

وقالت الأمينة العامة لتحالف أوقفوا الحرب ليندسي جيرمن إن مائة يوم مرت  على بدء العمليات الحربية للناتو في ليبيا، ومن المفترض أن يقوم الناتو بحماية المدنيين، ولكن أدى ذلك إلى زيادة أعداد القتلى من المدنيين.

وأوضحت جيرمن أن حلف الأطلسي يدعي أنه ليس على وشك تغيير النظام ولكنه يهدف إلى إزاحة القذافي.

وأشارت جيرمن إلى أنه بعد 100 يوم لم يتحقق شيء، وقد امتدت الحرب على الإرهاب من أفغانستان والعراق إلى شمال أفريقيا، وأكدت في الوقت نفسه أن بريطانيا وحلفاءها يتدخلون في هذه البلدان لتعزيز مصالحهم الخاصة وليس مصالح شعوب الشرق الأوسط.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل