المحتوى الرئيسى

وزير الداخلية يأمر بانسحاب الشرطة من التحرير..ويعلن التحقيق في التجاوز مع المتظاهرين

06/29 10:52

أصدر منصور العيسوى وزير الداخلية أمرا لجميع قوات الشرطة بالانسحاب من ميدان التحرير وعدم التعامل على الإطلاق مع المتظاهرين.

وأكد وزير الداخلية - فى تصريح له فجر الاربعاء- أنه سيقوم بنفسه بالتحقيق فى أى تجاوز قد حدث من أى من أفراد الشرطة فى التعامل مع المتظاهرين بميدان التحرير، مشددا على أن الوطن يحتاج فى تلك المرحلة الدقيقة للتعاون الكامل والوثيق بين رجل الشرطة والمواطن من أجل حماية الجبهة الداخلية للبلاد.

وفي سياق متصل، التقى منصور العيسوى وزير الداخلية بمكتبه بديوان عام الوزارة الأربعاء وفدا من ائتلاف شباب الثورة لبحث الموقف بميدان التحرير.

وأكد حسام الدين عمار المنسق العام لائتلاف شباب الثورة أن وزير الداخلية تفهم موقفهم بشكل كامل ووجه بسحب قوات الأمن من الميدان ووقف التعامل مع المتظاهرين إيمانا منه بروح ثورة 25 يناير وبتغيير الفلسفة الأمنية لوزارة الداخلية.

وإتهم عمار فلول النظام السابق بمحاولة الوقيعة بين الشرطة والشعب والاضرار بالأمن الداخلى للبلاد، خاصة فى أعقاب إصدار محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة حكما صباح الثلاثاء بحل كافة المجالس المحلية على مستوى الجمهورية.

وأوضح عمار أن شباب الثورة اتجهوا عقب لقاء وزير الداخلية الى ميدان التحرير للقاء المتظاهرين بالميدان وتوضيح حقيقة الفتنة المدبرة لإجهاض الثورة والوقيعة بين الشرطة والشعب.

كان وزير الداخلية قد أكد في وقت سابق التزام قوات الشرطة الحكمة وأقصى درجات ضبط النفس فى تعاملها مع الأحداث التى يشهدها ميدان التحرير حاليا، مع العمل على تأمين المناطق المحيطة بالميدان والمنشآت والممتلكات العامة والخاصة من أى أعمال تخريبية.

جاء ذلك خلال اجتماع عقده وزير الداخلية الأربعاء بكبار قيادات وزارة الداخلية للوقوف على الموقف بميدان التحرير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل