المحتوى الرئيسى

تحالف ثوار مصر يطالب بإقالة عيسوي واعتذار شرف

06/29 03:13

كتب- هيثم فارس:

طالب تحالف ثوار مصر بإقالة وزير الداخلية منصور العيسوى لعجزه عن القيام بمهام عمله والقضاء على بؤر الاجرام بالوزارة والمتصلين بالبلطجية وأعضاء الحزب الوطني المنحل، وتقديم تفسير فوري لإعادة استخدام القنابل المسيلة للدموع ضد المتظاهرين فى ميدان التحرير  .

كما طالب التحالف، فى بيان تلقى مصراوى نسخة منه صباح الاربعاء، باعتذار رسمي من رئيس الوزراء عصام شرف للمصابين من شباب الثورة بعد استخدام العنف المفرط ضدهم من قوات الامن المركزي التي ما زالت تعمل بنفس العقلية القمعية القديمة .

وأدان التحالف ما وصفة بـ"الاستخدام المفرط للقوة" من قبل الشرطة ضد المتظاهرين في ميدان التحرير والاستجابة لما قامت به بعض المجموعات التي لا تنتمي ابدا لاسر الشهداء والتي اندست وسط اهالي الشهداء لكي تفتعل ازمة وتتسبب في الانفلات الامني والوقيعة بين شباب الثورة وأهالي الشهداء من ناحية ووزارة الداخلية من ناحية اخرى  .

وقال البيان ان المنسق العام للتحالف والمتحدث باسمه عامر الوكيل ذهب الى ميدان التحرير ليلة وشاهد بنفسه ما حدث من اشتباكات واجتمع مع عدد من شباب الثورة في الميدان الذين اكدوا له ان هناك امور غير منطقية تحدث وهناك اشخاص يتدخلون فقط لإشعال الفتنة والوقيعة بين الشرطة والشعب، كما ان هناك ايضا اطراف من الشرطة ربما تكون متورطة في هذه الاحداث لان القوة المستخدمة غير مبررة .

وأكد التحالف على انه "لا بد من الربط بين قرار القضاء الاداري بحل المجالس المحلية المصدر الرئيسي للبلطجة وبين احداث اليوم لأننا جميعا نعرف ان اغلب اعضاء المجالس المحلية من الحزب الوطني المنحل ."

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل