المحتوى الرئيسى

وزارة الصحة: خروج 1114 مصابا في أحداث التحرير من المستشفيات و مازال 16 يتلقون العلاج

06/29 23:46

القاهرة:- قال الدكتور عبد الحميد أباظة مساعد وزير الصحة للشئون السياسية والفنية ان اجمالى عدد المصابين فى الأحداث التى وقعت فى منطقة ميدان التحرير فجر اليوم ارتفع ليصل حتى الآن 1114 مصابا، من بينهم 990 مصابا تم اسعافهم فى موقع الأحداث، وتم تحويل 124 مصابا إلى المستشفيات.

وقال أباظة إن 108 مصابين من بين الذين تم حجزهم بالمستشفيات تقرر خروجهم بعد أن تحسنت حالتهم واطمأنت الفرق الطبية عليهم، مشيرا إلى أنه مازال حتى الان 16 مصابا يتلقون العلاج بالمستشفيات.

وكان الدكتور عادل عدوى مساعد وزير الصحة للطب العلاجى قد أكد في وقت سابق أن عدد المصابين في أحداث التحرير أمس بلغ ???? مصابا، تم علاج ??? منهم فى مكان الأحداث بالميدان، و??? مصابا تم نقلهم بسيارات الإسعاف إلى ? مستشفيات، وأوضح أنه مازالت فى التحرير حتى الآن ?? سيارة إسعاف متمركزة فى ? نقاط، الأولى بجوار الجامعة الامريكية، والثانية بميدان سيمون بوليفار، والثالثة بجوار المتحف.

وأوضح أن المصابين تم توزيعهم على المستشفيات كالآتي: ?? مصابا بمستشفى المنيرة، و?? في أحمد ماهر التعليمى، ومصاب واحد بالعجوزة، و?? مصابا في مستشفى الهلال الأحمر، و? بقصر العينى، ومصاب واحد بالفرنساوى، و? بالدمرداش، من بينهم مصاب ليبى الجنسية يدعى محمد ناجح إبراهيم، ومصاب واحد بمنشية البكرى، مشيرا إلى أنه لم يبق بالمستشفات سوى ?? حالة مازالت تتلقى العلاج، وغادرها ??? أشخاص.

وأشار إلى أن معظم الإصابات كانت جروحا قطعية، وإصابات بطلق رش، وحروق متفرقة بالجسم، وكدمات متفرقة، وتمزق بالأربطة وجروح قطعية بفروة الرأس.

من ناحية أخرى قال مساعد وزير الصحة إن أحد المواطنين لقي حتفه أمس متأثرا بطلق نارى فى مشاجرة بإمبابة، حيث تم نقله بواسطة الأهالى إلى معهد ناصر، وبمجرد وصوله إلى المعهد توفى، وكان قد فهم خطأ بأنه من مصابى أحداث التحرير.

أهم أخبار مصر

Comments

عاجل